السبت 18 مايو 2024

احتجاجات واشتباكات في أكبر مصنع ايفون في الصين

المصنع

عرب وعالم23-11-2022 | 10:06

دار الهلال

اندلعت احتجاجات كبيرة اليوم /الأربعاء/ في أكبر مصنع في الصين لهواتف ايفون المملوك لشركة فوكسكون، بحسب مقاطع فيديو وصور منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي ويبو وتويتر. 

وتظهر اللقطات بشكل ملحوظ حشدا من العمال يسيرون في أحد الشوارع، وبعضهم يواجه صفًا من الناس يرتدون ملابس بيضاء للحماية وشرطة مكافحة الشغب.

ويقع المصنع في مدينة تشنجتشو بمقاطعة هنان وسط البلاد. وبحسب ما ورد تم احتجاز العمال لعدة أيام كجزء من سياسة الحكومة الصينية "صفر كوفيد" لمكافحة فيروس كورونا.

وتم حجب وسم #اضطرابات فوكسكون على ما يبدو ظهر الأربعاء على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية غير أن بعض التعليقات التي تتحدث عن التظاهرات كانت لا تزال منشورة.

وفوكسكون مجموعة ضخمة تقوم بتجميع منتجات إلكترونية لحساب العديد من العلامات التجارية الدولية وهي الشركة المتعاقدة الرئيسية مع مجموعة آبل.

وواجهت الشركة التايوانية في الأشهر الأخيرة زيادة في عدد الإصابات بكوفيد-19 في موقعها الضخم في تشنغتشو الذي يوظّف أكثر من مئتي الف شخص يتم إيواؤهم بصورة عامة في الموقع.

وقررت فوكسكون فرض حجر على الموقع والعمال في داخله. غير أن المئات منهم فروا بعد ذلك هلعين من الموقع سيرا على الأقدام.

والمجموعة التايوانية هي أكبر رب عمل في القطاع الخاص في الصين حيث توظف أكثر من مليون شخص في حوالى ثلاثين مصنعا ومعهد أبحاث عبر مختلف أنحاء البلد.

الاكثر قراءة