الأربعاء 22 مايو 2024

الرئيس «يون» يطلب من «إيلون ماسك» بناء مصنع للسيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية

الرئيس الكورى الجنوبى

عرب وعالم23-11-2022 | 10:15

دار الهلال

طلب الرئيس الكورى الجنوبى "يون سيوك-يول" من "إيلون ماسك"، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، بناء مصنع للسيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية، خلال الاجتماع عبر الفيديو مع رجل الأعمال والملياردير الشهر اليوم الأربعاء، وفقا للمكتب الرئاسي.

وقدم "يون" ذلك الطلب بعد أن أوضح "ماسك" خطته لبناء مصنع كبير في آسيا لإنتاج المركبات الكهربائية، وقد استجاب الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" لذلك الطلب إيجابيا، وفقا لما قاله المكتب الرئاسي في بيان صحفي.

وقال المكتب الرئاسي: «أوضح الرئيس "يون" منظومة صناعة السيارات ذات المستوى العالمي في كوريا الجنوبية وظروف الاستثمار في البلاد، وطلب منه الاستثمار في كوريا الجنوبية». وأضاف: «وردا على ذلك، قال "ماسك" إنه يعتبر كوريا الجنوبية أحد أفضل المواقع المرشحة للاستثمار، وأنه سيتخذ القرار بعد مراجعة شاملة لظروف الاستثمار في البلدان الآسيوية المرشحة، بما في ذلك المهارات البشرية والتكنولوجية، وبيئة الإنتاج الموجودة لديها».

وقال "ماسك" أيضًا إن شركة "تسلا" تشتري الكثير من «الأجزاء الممتازة» المصنوعة في كوريا الجنوبية من أجل منتجات القيادة الذاتية والذكاء الصناعي. وعبر عن التزامه بالاستثمار في البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية، وفقًا للمكتب الرئاسي.

وأضاف "ماسك" أنه يقدر أن القيمة الإجمالية لمشتريات قطع الغيار من الشركات الكورية الجنوبية ستتجاوز 10 مليارات دولار في العام المقبل.

ومن ناحية أخرى، أشاد "يون" بنجاحات "ماسك" في مجال المركبات الكهربائية والفضاء، قائلا إن كوريا الجنوبية تعمل على تطوير صناعة الفضاء من جميع الجوانب. وأشار الرئيس إلى الإطلاق الناجح للصاروخ الفضائي المحلي "نوري" في يونيو، ودعا إلى التعاون بين شركة "سبيس-إكس" (SpaceX) وشركات الفضاء الكورية الجنوبية.

ونقل المكتب الرئاسي عن "يون" قوله: «إذا كانت هناك لوائح غير معقولة تعيق استثمار الشركات صاحبة الابتكارات ذات التقنية العالية فسوف نقوم بإصلاحها لتتوافق مع المعايير العالمية».

وقد جاء الاجتماع عبر الفيديو بعد أن ألغى "ماسك" رحلته إلى "بالي" بإندونيسيا في وقت سابق من هذا الشهر، حيث كان من المقرر أن يلتقي "يون" و"ماسك" وجهًا لوجه.

الاكثر قراءة