الثلاثاء 28 مايو 2024

ضبط «مستريح الإسكندرية» بعد الاستيلاء على 7.5 مليون جنيه من المواطنين

متهم

الجريمة23-11-2022 | 13:50

هويدا على

نجحت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية في ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاستيلاء على 7.5 مليون جنيه من المواطنين بالإسكندرية بزعم توظيفها لهم مقابل أرباح.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغا من أربعة مواطنين، مقيمين بمحافظة الإسكندرية بقيام أحد الأشخاص بتلقي مبالغ مالية منهم بدعوى توظيفها واستثمارها لهم، إلا أنه قام بالاستيلاء على أموالهم.

 وبإجراء التحريات، تبين صحة الواقعة وأن وراء ارتكابها أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الإسكندرية؛ حيث قام المذكور بممارسة نشاط في مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة المواشي، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت 7,5 مليون جنيه، وتوقف عن سداد أصل المبالغ والأرباح المتفق عليها.

كما أضافت التحريات بوجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ، أملاً في الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.. وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وأمكن ضبطه.. وبمواجهته اعترف بممارسته ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.