الأحد 19 مايو 2024

القوى العاملة بالدقهلية: تسليم 12 عقد عمل لذوي القدرات للعمل بالقطاع الخاص

جانب من الفعالية

محافظات23-11-2022 | 15:05

دار الهلال

قال مدير مديرية القوى العاملة بالدقهلية ياسر سعيد إنه تم تسليم 12 عقد عمل لذوي القدرات الخاصة للعمل بـ8 شركات من منشآت القطاع الخاص والاستثماري في المحافظة.

وأضاف سعيد - في تقريره الذي تلقته وزارة القوى العاملة اليوم- أن ذلك يأتي في إطار توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بتكثيف العمل على توفير فرص عمل لائقة لذوي الهمم لدمجهم بالمجتمع والتأكد من استيفاء المنشآت لنسبة 5% من إجمالي العاملين بداخلها من ذوي الهمم.

وأوضح أنه الـ8 شركات هي (فيد للدواجن والأعلاف - الوطن للأعلاف - أبو طالب للمقاولات - الشرق للأمن والحراسة - تساهيل للتمويل متناهية الصغر - ريفي للتمويل متناهية الصغر- الرحمة للأدوية).

وأكد حرص الوزارة على رعاية تلك الفئة وحمايتها من خلال تطبيق القانون رقم 10 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية من خلال أجهزة التفتيش التابعة للمديرية، كمل نقل تحيات وزير القوى العاملة لذوي القدرات الخاصة.

وأوضح اهتمام الدولة بجميع جهاتها الرسمية وفي مقدمتها القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي برعايتهم ودمجهم في المجتمع للاستفادة من قدراتهم في دفع عجلة التنمية المستدامة لتحقيق رؤية مصر 2030.

وفى ختام اللقاء، تم توزيع شهادات تقدير لمنطقة ميت غمر؛ تقديرًا لجهودهم المبذولة في آداء العمل خاصة لتوفير فرص عمل حقيقية للشباب وعلى وجه الخصوص ذوي القدرات الخاصة.

الاكثر قراءة