الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم.. 10 قرارات جديدة للحكومة وحقيقة إعلانات فرص العمل بالخارج

الدكتور مصطفى مدبولي

تحقيقات23-11-2022 | 15:45

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 23-11-2022، ومنها، موافقة مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، على عدة قرارات، وتداول بعض المواقع الإلكترونية، إعلانات منسوبة لوزارة القوى العاملة تزعم توفير فرص عمل للشباب بشركات خارج مصر.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، موافقة مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، على عدة قرارات. 

وجاء من بين القرارات التي وافق عليها فى اجتماعه رقم 218:

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتنظيم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كهيئة عامة خدمية، تتولى إدارة مرفق الأرصاد الجوية، وتقديم خدمات الأرصاد الجوية، واقتراح السياسة العامة في هذا المجال على مستوى الجمهورية، مع اتخاذ ما تراه لازماً في سبيل تحقيق ذلك.

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937، وذلك إمعاناً من جانب الدولة في توفير الحماية الكاملة للأراضي المملوكة لها، وللوقف الخيري، بما يحققُ الردع التام.

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار مجلس الوزراء بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة "فورورد إيجيبت" للصناعات الرياضية وكرة القدم، على قطعة أرض مساحتها 25200م2 بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إعلان وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمة الطبية بالمجان لـ 36 ألفا و453 مواطنًا، من منتفعي «برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين» في شهر أكتوبر الماضي، وذلك من خلال وحدة البرامج الصحية للحماية الاجتماعية، وبالتنسيق مع كافة القطاعات والهيئات التابعة للوزارة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين، يُعد مظلة تأمينية لتقديم الخدمات الطبية لمنتفعي برامج الدعم النقدي، والذي يضم (منتفعي معاش الضمان الاجتماعي وأسرهم، ومستحقي دعم تكافل وأسرهم، ومستحقي دعم كرامة)، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، بما يساهم في رفع المستوى الصحي والمعيشي للأسر الأولى بالرعاية، في إطار استراتيجية الدولة لتحقيق رؤية «مصر 2030».

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تداول بعض المواقع الإلكترونية، إعلانات منسوبة لوزارة القوى العاملة تزعم توفير فرص عمل للشباب بشركات خارج مصر.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة القوى العاملة، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للإعلانات المتداولة المنسوبة للوزارة، والتي تزعم توفير فرص عمل للشباب بشركات خارج مصر، مُوضحةً أن تلك الإعلانات وكذلك المواقع الإلكترونية المتداولة وهمية ومزيفة، ولا علاقة للوزارة بها على الإطلاق.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان ضياء رشوان نقيب الصحفيين عن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتحمل الدولة كافة نفقات علاج الزميل الأستاذ سيد عبدالعاطي الكاتب الصحفي ورئيس التحرير الأسبق لجريدة الوفد، وذلك فور معرفة سيادته بالحالة الصحية الحرجة التي يمر بها الزميل، الذي يعالج الآن في قسم الرعاية المركزة بأحد المستشفيات.

وتقدم ضياء رشوان نقيب الصحفيين باسمه شخصيا وبالنيابة عن أسرة الزميل سيد عبدالعاطي وكل أعضاء نقابة الصحفيين، بخالص الشكر والامتنان للرئيس السيسي على قراره الكريم المعتاد والذي يعكس تقديره لعطاء الزميل - شفاه الله - ولكل المنتمين لمهنة البحث عن الحقيقة.

Egypt Air