الجمعة 10 مايو 2024

كأس العالم 2022.. الاتحاد الدنماركي يهدد فيفا بسبب منع ارتداء شارات المثليين

منتخب الدنمارك

ملاعب الهلال23-11-2022 | 22:31

جمال زغلول

وجه الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، تهديدًا مبطنًا لنظيره الدولي فيفا، بسبب قرار الأخير بمنع ارتداء شارات المثليين خلال منافسات كأس العالم قطر 2022.

وسبق وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، توقيع عقوبة مالية إلى جانب منح اللاعب الذي يرتدي شارة المثليين خلال مباريات كأس العالم قطر 2022.

وفي تصريحات صحيفة أطلقها يسبر مولر، رئيس الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، الذي عقد اجتماعًا مع إنفانتينو بمناسبة أول مباراة للدنمارك ضد تونس، قرار فيفا وهدد باتخاذ رد فعل جماعي.

واستكمل يسبر مولر في تصريحاته الصحفية: “نحن مضطرون للرد على هذا، سنقوم بذلك مع الدول الأخرى، نحن في هذا معًا، نحن مندهشون لأننا لا نستطيع ارتداء هذه الشارة”.

وواصل تصريحاته: “إنه لم يختبر شيئًا مثل هذا من قبل، مؤكدًا أن الدنمارك لن تدعم إعادة انتخاب جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، في مؤتمر فيفا المقبل في مارس 2023.

واستكمل رئيس الاتحاد الدنماركي لكرة القدم: “هناك 211 دولة في فيفا، إنفانتينو لديه إعلان دعم 207، لكن الدنمارك ليست واحدة منهم”.

وسبق وأعلن قادة عدة منتخبات أوروبية عزم قادتها على ارتداء شارة المثليين خلال مباريات كأس العالم 2022، على الرغم من تأكيد قطر على رغبتها في احترام تعاليم الدين خلال التواجد على أراضيها.

Dr.Radwa
Egypt Air