السبت 4 مايو 2024

«التموين» تعلن آخر موعد لتوريد الأرز دون غرامة

وزارة التموين والتجارة الداخلية

اقتصاد23-11-2022 | 23:15

دار الهلال

أكد رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين المهندس عبد المنعم خليل، أن يوم الأحد المقبل آخر مهلة للفلاحين والتجار الذين يخزنون محصول الأرز لتوريده دون توقيع غرامة، مشيرا إلى أن كل فدان ينتج حوالى 4 أطنان، والوزارة تشتري طنا واحدا فقط، من الفلاح، وذلك من أجل توفير السلع التموينية.

وقال رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين المهندس خليل، خلال اتصال هاتفي مع قناة "صدي البلد" الفضائية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفي، مساء اليوم الأربعاء إن سعر الأرز فى التموين بمبلغ 10 ونصف جنيه، و العادي بـ14 جنيها فى المنافذ، معلنا أن أى فلاح لم يورد الأرز سيتم توقيع غرامة بسبب الامتناع عن توريد أرز الشعير، ونفى وجود أي مخاوف من نقص الأرز فى مصر، وكشف وجود 400 ألف طن زيادة عن الاستهلاك.

وأضاف أنه سيتم وضع سعر عادل لمحصول الأرز، معلنا أن سعر كيلو الأرز 12 جنيها، والمعبأ بـ 15 جنيها، كما أن المنافذ الاستهلاكية يوجد بها الأرز بـ12 جنيها، كاشفا عن وجود قلة من التجار يدعون وجود أزمة في الأرز.

وفي سياق متصل، قال محمد أبو مندور رئيس القطاع التجاري بشركة النيل الاستهلاكية، إن الدولة المصرية تمتلك رصيدا مطمئنا من الأرز، كاشفا عن طرح 50 ألف طن من الأرز خلال شهري سبتمبر واكتوبر الماضين في منافذ وزارة التموين.

وأضاف أبو مندور أن المجمعات الاستهلاكية توفر أرز مستورد بسعر 10 جنيه ونصف، كما تم تسليم 12500 طن أرز بداية من شهر أكتوبر الماضي، مؤكدا أنه لا يوجد أي أزمة في الأرز ولا نعاني من أية أزمات، متابعا أن المخازن والمجمعات الاستهلاكية بها مخزون من الأرز.

Dr.Randa
Dr.Radwa