الإثنين 5 ديسمبر 2022

كأس العالم2022..إسبانيا أول منتخب يكمل 500 تمريرة في شوط واحد منذ 1966

مباراة اسبانيا وكوستاريكا

ملاعب الهلال23-11-2022 | 23:47

جمال زغلول

أثنى لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا لكرة القدم، على أداء لاعبي فريقه، عقب فوزه الكاسح على منتخب كوستاريكا، في مستهل لقاءات المنتخبين بنهائيات كأس العالم، المقامة حاليا في قطر.

وبعث منتخب إسبانيا إنذارا شديد اللهجة لمنافسيه عن قدومه بقوة للمنافسة على لقب المونديال، الذي توج به مرة وحيدة عام 2010 في جنوب أفريقيا، بعدما سحق نظيره الكوستاريكي 7 / صفر، اليوم الأربعاء، في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات في المونديال.

وتصدر منتخب إسبانيا، الذي حقق الانتصار الأكبر في النسخة الحالية للبطولة حتى الآن، جدول ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه منتخب اليابان، المتساوي معه في نفس الرصيد، بعدما فجر مفاجأة من العيار الثقيل، بتغلبه 2 / 1 على منتخب ألمانيا، في وقت سابق اليوم، بنفس الجولة.

ويلتقي المنتخب الإسباني مع نظيره الألماني، الذي يمتلك 4 ألقاب في كأس العالم، في مواجهة ساخنة بينهما يوم الأحد القادم ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة.

وقال إنريكي في تصريحات صحفية عقب المباراة "نمتلك فريقا شابا واليوم أظهرنا قدراتنا وكفاءتنا. سوف نواجه ألمانيا،و ستكون مباراة رائعة بالفعل".

من جانبه، تحدث فيران توريس، الذي أحرز الهدفين الثالث والرابع للمنتخب الإسباني في الدقيقتين 31 من ركلة جزاء و54 على الترتيب، عن فوز منتخب بلاده الكبير في أولى مبارياته بالمونديال القطري.

وصرح توريس عقب اللقاء "لعبنا بشكل جيد ويمكنكم أن تروا ذلك من خلال الأهداف التي سجلناها".

وأشار اللاعب الإسباني "إنني سعيد للغاية. نمتلك حظوظا جيدة الآن. لدينا رغبة كبيرة في المضي قدما بالبطولة".

أما كارلوس سولر، الذي أحرز الهدف السادس في اللقاء بعد مشاركته كبديل في الشوط الثاني، فقال "خلال فترة الراحة ما بين الشوطين تحدثنا عن مدى أهمية تسجيل أكبر عدد من الأهداف وأولئك الذين جاءوا من مقاعد البدلاء حاولوا المساهمة".

وبفضل السيطرة المطلقة للاعبي إسبانيا على مجريات المباراة، أصبح المنتخب الملقب بـ(الماتادور) أول فريق يكمل 500 تمريرة خلال الشوط الأول في كأس العالم منذ نسخة مونديال إنجلترا عام 1966، حيث قام لاعبوه بـ537 تمريرة.

وبعد تسجيله الهدف الخامس لمنتخب بلاده في شباك كوستاريكا، أصبح جافي /18 عاما/، أصغر لاعب إسباني يهز الشباك في كأس العالم.

كما بات جافي أصغر لاعب يتمكن من التسجيل في إحدى مباريات المونديال منذ الأسطورة البرازيلي بيليه عام 1958.