الجمعة 10 مايو 2024

آداب عين شمس تنظم ورشتي عمل عن الإدمان والانحرافات الجنسية

جامعة عين شمس

أخبار24-11-2022 | 10:14

أحمد الزغبي

نظمت وحدة متابعة الخريجين بكلية الآداب بجامعة عين شمس ورشتي عمل بعنوان "الإدمان" و"الاضطرابات والانحرافات الجنسية" بين التشخيص والعلاج لطلاب وخريجي قسم علم النفس، تحت رعاية الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة، والدكتورة حنان كامل القائم بأعمال عميد الكلية.

وذكرت الكلية -في بيان- أن هذا يأتي في إطار سعي الكلية إلى تأهيل الطلاب والخريجين مجانًا، من خلال مجموعة من ورش العمل التخصصية لتأهيلهم لسوق العمل والذي يتطلب تنمية مهاراتهم في التعرف على الذات وعلى الآخر والتعامل مع الأنماط السلوكية المختلفة للشخصية ومعرفة مظاهر الاضطرابات النفسية وسمات السواء النفسي.

تضمنت محاور ورشة عمل "الاضطرابات والانحرافات الجنسية بين التشخيص والعلاج" التعريف بماهية الاضطرابات الجنسية لدى الذكور والإناث، ومعايير التشخيص وأساليب التقييم، وأنواع الاضطرابات الجنسية، ونسب الانتشار وأساليب العلاج.

أما محاور ورشة عمل "الإدمان بين التشخيص والعلاج وطرق الوقاية" فتضمنت مناقشة ماهية كل من المخدر والإدمان، وأعراض الإدمان وتأثيرها علي الفرد والأسرة والمجتمع، وأسباب و أنواع الإدمان، وأنواع المخدرات وتصنيفاتها، وطرق الوقاية، وطرق وأساليب العلاج.

Dr.Radwa
Egypt Air