الثلاثاء 28 مايو 2024

كوريا الجنوبية وقطر تتفقان على توسيع التعاون الثقافي بمناسبة مونديال قطر

جانب من اللقاء

عرب وعالم24-11-2022 | 10:52

دار الهلال

 أجرى وزير الثقافة والرياضة والسياحة الكوري الجنوبي بارك بو-جيون اجتماعا مع وزير الثقافة القطري عبد الرحمن آل ثاني في الدوحة أمس الأربعاء لمناقشة سبل توسيع التبادلات الثقافية والرياضية بين البلدين بمناسبة كأس العالم 2022 الذي تستضيفه قطر.

وقال بارك في الاجتماع إن كأس العالم في قطر انطلق كمهرجان أحلام يجمع بين الرياضة والثقافة والإنشاء وتكنولوجيا المعلومات على غرار كلمات أغنية كأس العالم "الحالمون" التي أداها جونج كوك، عضو فرقة بي تي إس في حفل الافتتاح، وفقًا لما أوردته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية اليوم الخميس.

وأكد على أن الآفاق الواسعة للتبادل والتعاون بين الثقافة الكورية الجنوبية التي تشهد إقبالا عالميا، والثقافة القطرية التي تدمج التقاليد والحاضر والمستقبل، والقوة الكامنة الكبيرة للثقافتين للتوسع أكثر.

وذكر الوزير القطري أن تأدية جونج كوك مع المطرب القطري فهد الكبيسي أغنية الحالمون في حفل افتتاح كأس العالم يظهر جزءا نشطا في التبادلات الثقافية والفنية بين كوريا الجنوبية وقطر، داعيا إلى وضع خطة للاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي من أجل تعزيز التعاون في الثقافة والفن بين البلدين، وإجراء مناقشة تفصيلية بين مسؤولين حكوميين من كلا البلدين.

واتفق الوزيران على تعزيز التعاون الثنائي في التبادل في قطاعي المتاحف والمكتبات الذي لم يحقق تقدما بسبب جائحة فيروس كورونا.