السبت 11 مايو 2024

هيئة قناة السويس: وضعنا خطة لاستكمال التطوير مع مواصلة العمل بالموانئ

سفن قناة السويس

توك شو24-11-2022 | 14:39

روان عبدالباقي

أكدت هند فتحي، المتحدث الإعلامي لهيئة قناة السويس، أن إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تولي اهتمام كبير بتطوير الموانئ التابعة لها، ضمن استراتيجية الدولة المصرية لتطوير الموانئ البحرية على مستوى الجمهورية.

ونوهت  خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "دي إم سي"، بأن قرار تطوير الموانئ التابعة للمنطقة الاقتصادية مثل ميناء السخنة أو غرب بورسعيد والعريش لا يعني توقف في الأعمال، حيث إن عمليات التطوير تتم في الأرصفة والأحواض التي يتم العمل على إنشائها بجانب تواجد الأحواض الجاهزة لاستقبال الحاويات أو سفن البضائع العامة والسفن السياحية.

وأوضحت أن أعمال التطوير التي تتم في ميناء السخنة حاليًا تتمثل في إنشاء أربعة أحواض وأرصفة بطول 18كم في المساحات الفارغة، لافتة إلى أن كلاً من الحوض الأول والثاني يتضمن أرصفة بحرية للتداول بشكل طبيعي واستقبال السفن الحديثة والعملاقة والسفن السياحية.

وأفادت أن هناك خطة واضحة لإدارة المنطقة الاقتصادية بقناة السويس للتوازن بين استكمال التطوير وموصلة الأعمال بالموانئ، حيث إن الربط بين مواقع الموانئ وقناة السويس يسهل عمل المستثمرين القائمين على المشروعات الصناعية الكبرى بمصر.

Dr.Radwa
Egypt Air