الإثنين 5 ديسمبر 2022

خام برنت يصل إلى 84.92 دولار للبرميل اليوم الخميس

براميل نفط

اقتصاد24-11-2022 | 15:55

سناء مصطفي

بلغت أسعار النفط اليوم 84.92 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت.

كما بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى، 77.54 دولار للبرميل، حيث انخفضت الأسعار لتصل إلى أدنى مستوياتها فى شهرين.

ووفقًا لوكالة "تاس" أعلنت شركة ترانسنفت" الروسية لخطوط الأنابيب، تم استئناف ضخ النفط عبر القسم الأوكراني من خط أنابيب "دروجبا" بعد تعليقه جزئياً.

ولم يتضح سبب التعليق الجزئي للخط، ولكن أوكرانيا اتهمت روسيا بشن هجمات صاروخية ما أدى إلى إغلاق محطات للطاقة النووية، وتسبب في انقطاعات للتيار الكهربائي حتى عبر الحدود في مولدوفا.

كما تسعى فرنسا لوضع سقف لأسعار الغاز الطبيعي والنفط. كماارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف أمس الاربعاء بعد أن طغت بيانات أظهرت تراجعا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكي الأسبوع الماضي على مخاوف من انخفاض طلب الصين على الوقود في غمرة تشديد قيود كوفيد-19.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 27 سنتا أو0.3 % إلى 88.63 دولار للبرميل في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 25 سنتا أو 0.3 %إلى 81.20 دولار للبرميل كما ارتفعت عقود كل من الخامين القياسيين بنحو واحد في المائة يوم أمس بعد أن عززت الإمارات والكويت والعراق والجزائر تصريحات أدلى بها وزير الطاقة السعودي وقال فيها إن مجموعة أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء لها لا تفكر في زيادة إنتاج النفط.