الأربعاء 26 يونيو 2024

«اتصالات النواب»: تشغيل مستشفى قها المركزي يخفف الضغط على المستشفيات الأخرى

مستشفى قها المركزي

محافظات24-11-2022 | 19:22

دار الهلال

تابع النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب ونائب دائرة طوخ وقها بالقليوبية اليوم التشغيل الفعلي لمستشفى قها المركزي، حيث قام بزيارة ميدانية يرافقة الدكتور على طبل مدير المستشفى والدكتور أحمد رجب عبد العاطي نائب المدير بتفقد جميع أقسام المستشفى منها قسم الاستقبال والعناية المركزة والحضانات والأشعة والتقى بعدد من المواطنين المترددين على المستشفى .

وقال النائب أحمد بدوي - في تصريحات له - إنه تقدم للدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة ببيان عاجل فى مجلس النواب طالب فيه بضرورة تشغيل المستشفى وخصوصا بعد انتهاء جائحة كورونا، حيث تم تخصيص المستشفى وقتها لاستقبال الحالات ولكن بعد انتهاء الجائحة كان لابد من تشغيلها لخدمة أهالي دائرة طوخ وقها ورواد الطريق الزراعي السريع، حيث تقع المستشفى على الطريق وتعد من أهم المستشفيات في عمليات استقبال حوادث الطرق بعد أعمال إحلال وتجديد مستشفى طوخ.

وأوضح "بدوي" أن مستشفى قها المركزى يعد من أهم المستشفيات الموجودة في محافظة القليوبية وتشغيلها بشكل فعلي سوف يخفف الضغط على مستشفى بنها الجامعي ومستشفى كفر شكر المركزي وخصوصا في استقبال الحوادث.

وأضاف أن مستشفى قها المركزي يخدم أيضا جميع قرى طوخ وقها وخصوصا أن مستشفى طوخ المركزى جاري استكمال أعمال الإنشاء بها بعد هدمها للإحلال والتجديد.

ومن جانبه، قال الدكتور علي طبل مدير مستشفى قها المركزي إنه يوجد بالمستشفى جميع الأقسام من عناية مركزة لعمليات جراحية وحضانات، لافتا إلى أنه يضم 66 سريرا داخليا و11 حضانة و15 عناية بجانب قسم الأشعة الذى يقدم خدمة طوال الـ 24 ساعة .