السبت 18 مايو 2024

محافظ قنا: التنوع في تدريس علوم التكنولوجيا ينمي مهارات الطلاب

والخيال الإبداعي بالتعليم

محافظات24-11-2022 | 21:30

دار الهلال

أكد محافظ قنا، أشرف الداودي، أن التنوع في تدريس علوم التكنولوجيا يسهم إسهامًا كبيرًا في تنمية المهارات والخيال الإبداعي لدى الطلاب من خلال التجارب العملية المتنوعة التي يتم تنفيذها خلال فترة الدراسة، تماشيًا مع خطة الدولة نحو تطبيق التحول الرقمي.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ، اليوم، لمركز تكنو ستيم سيتي أكاديمي، الوكيل المحلي للعديد من مسابقات الروبوت العالمية، لمتابعة المستوى العلمي لطلاب المركز، الذين يستعدون للمشاركة في مسابقة الاتحاد الأفرو آسيوي للابتكار والتكنولوجيا، المؤهلة للمشاركة في المسابقات الدولية التي يتم من خلالها منح الطلاب على منح دراسة دولية.

واطمئن المحافظ، خلال الزيارة، على نظام الدراسة للأطفال ومستواهم العلمي، واستفسر من المركز حول الموضوعات الدراسية التي يدرسها الطلاب، الذي أوضح أنه يتم تدريب طلاب المدارس عمومًا على علوم الحاسب الآلي ولغات البرمجة والروبوتات ومناهج العلوم.

وحرص المحافظ على تبادل الأحاديث التحفيزية مع الأطفال وحثهم على بذل مزيد من الجهد والتركيز في مجالات الدراسة التكنولوجية، متمنيًا لهم إحراز مراكز متقدمة في المسابقات التي يشاركون بها، حتى يتسنى لهم التأهل للمسابقة الدولية.

الاكثر قراءة