السبت 4 مايو 2024

ذكرى ميلاد الفنان خالد الصاوي.. تعرف على أهم المراحل في حياته

عيد ميلاد الفنان خالد الصاوي

فن25-11-2022 | 13:21

تسنيم حسين

يحتفل الفنان خالد الصاوي بعيد ميلاده ، اليوم الجمعة الموافق 25 نوفمبر ، حيث يُعد من أهم النجوم في الساحة الفنية ومن الذين تربعوا في قلوب المصريين، وذلك بسبب موهبته الكبيرة، وروحه التي تشبه الكثيرين من محبيه.

حيث كان خالد الصاوي، منذ صغره مُغرمًا بالسينما، ويقفز من سور السينما لمشاهدة أفلام مخصصة للكبار فقط، وبدأ حياته المهنية من خلال ممارسته المحاماة لفترة، ثم اتجه للفن وعمل كمساعد مخرج ثم مخرجًا تليفزيونيًا بقناة النيل الدولية وبعض القنوات الخاصة، ثم بعد ذلك اتجه إلى مجال التمثيل، وشارك في العديد من الأعمال الفنية التي نالت على إعجاب الملايين من متابعيه، وتمكن من ترك بصمة قوية في قلوب محبيه، ومن هذه الأعمال، كده رضا، كباريه، فيلم للإيجار، الفرح، العبيط والحرامي، قانون المراغي، وأهل كايرو، وغيرها.

لم تقتصر أدوار خالد الصاوي في الفن على مشاركته في الأعمال الدرامية والتليفزيونية فقط، ،ولكنه اتجه للعمل المسرحي أيضا، واشترك في تأسيس الجمعية المصرية لهواة المسرح، كتب وأخرج للمسرح، وفاز وحصل على جائزة تيمور، للإبداع المسرحي لعامي 1991، 1992 عن مسرحيتي حفلة المجانين وأوبريت الدرافيل.

فاستطاع خالد الصاوي خلال مشواره الفني؛ خطف الأنظار وبالتحديد منذ بداية ظهوره، بسبب الحس الدعابة الذي يمتلكه، حيث يتمتع بقدر كبير من الكوميديا، الأمر الذي جعله خامة فنية جيدة لدى الكثير من المخرجين والمنتجين.

وبالحديث عن تجاربه العاطفية ،كان لـ الصاوي عدد من التجارب العاطفية، حيث ارتبط بخطوبة 3 مرات في حياته، ولكنه لم يتزوج إلا مرة واحدة، حيث تزوج في مرحلة الأربعينات من مي كُريم، وهي تصغره بسنوات، وحفيدة الزعيم محمد كُريم قائد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الفرنسي.

ومن آخر أعماله فيذكر أن خالد الصاوي، شارك في مسلسل أعمل إيه، الذي حقق من خلاله نجاحًا جماهيريًا كبيرًا في العالم العربي، حيث دارت أحداثه حول، تحقيق بوليسي مثير يقوم به رئيس المباحث العقيد حسن وتكمن المهمة الموكلة إليه بالبحث في بلاغ بوجود قنبلة في أحد الفنادق الفاخرة في وسط القاهرة ليلة زفاف سيدة الأعمال الحسناء صافي صاحبة الماضي الحافل بالفضائح، والذي ستحضره شخصيات مجتمعية مهمة على مختلف المستويات.

Dr.Randa
Dr.Radwa