الثلاثاء 14 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة.. غلق كيانين وهميين بالمنيا لممارسة أنشطة تعليمية دون ترخيص

وزير التعليم العالي

تحقيقات25-11-2022 | 14:47

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 25-11-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، تلقي د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة، حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة في مُداهمة الكيانات الوهمية التي تقوم بمُزاولة العملية التعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة، وقيام دعوى قضائية رقم ١٩١٣٧ لسنة ٢٢ق أمام، أمام محكمة القضاء الإدارى بمحافظة البحيرة، تطالب بإلزام وزير التربية والتعليم بإدراج رياضة "الووشو كونغ فو" إلى برنامج البطولات المدرسية بجميع الإدارات التعليمية.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تلقي د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة، حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة في مُداهمة الكيانات الوهمية التي تقوم بمُزاولة العملية التعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة، حيث تقرر غلق كيانين وهميين بمحافظة المنيا.

وأفاد التقرير بمُداهمة اللجنة للمُنشأة المُسماة "أكاديمية إيديكون للتدريب Educon Academy" والكائن مقرها في (شارع عدنان المالكي أمام أسواق مصر ونادي المنيا الرياضي بشارع مديرية التربية والتعليم - محافظة المنيا) وتدعي منح عدد من الدبلومات ومنها: (دبلومة الأمن السيبراني والحماية من الجرائم الإلكترونية، دبلومة الشبكات، دبلومة صناعة وتصميم الإعلانات التليفزيونية، دبلومة الويب ديزاين).

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، مشاركة جامعة أسوان برئاسة الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس الجامعة في الاجتماع السنوي لممثلي المؤسسات المضيفة لبرنامج متطوعي الكويكا (كوريا أصدقاء العالم) والذي انعقد بأسوان بحضور الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأكد الدكتور لؤي سعد الدين نائب رئيس الجامعة، على حجم العلاقات الكورية ومدى التعاون المثمر بين جامعة أسوان والجانب الكوري، 

وقال إن جامعة أسوان تشارك سنويا في هذا الاجتماع السنوي لممثلي المؤسسات المضيفة لبرنامج متطوعي الكويكا (كوريا أصدقاء العالم).

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، قيام دعوى قضائية رقم ١٩١٣٧ لسنة ٢٢ق أمام، أمام محكمة القضاء الإدارى بمحافظة البحيرة، تطالب بإلزام وزير التربية والتعليم بإدراج رياضة "الووشو كونغ فو" إلى برنامج البطولات المدرسية بجميع الإدارات التعليمية للعام الدراسى ٢٠٢٣/٢٠٢٢.

وأكد مقيمو الدعوى فى دعواهم، أن الدستور المصرى كفل لأولادنا حق التعليم وألزم بجانبه الاهتمام بالرياضة، مشيرين إلى أن رياضة الووشو كونغ فو لا تقل أهمية عن باقى الرياضات الفردية، ومنها رياضات (الدفاع عن النفس) التى تم إدراجها ضمن جدول بطولات المدارس وحدد لها برنامجًا زمنيًا - فى حين لم تضاف إليه رياضة الووشو كونغ فو-

Dr.Radwa
Egypt Air