الأحد 28 ابريل 2024

علاء عابد: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا يؤكد الحرص على تطبيق استراتيجية حقوق الإنسان

النائب علاء عابد

برلمان25-11-2022 | 15:17

دار الهلال

أشاد النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بإعلان لجنة العفو الرئاسي عن خروج 30 شخصاً من المحبوسين احتياطيًا، مشيراً إلى ذلك الأمر يؤكد استمرار نهج الرئيس عبد الفتاح السيسي في الإفراج عن المحبوسين احتياطياً وحرصه على مستقبلهم وإدخال الفرحة في قلوبهم وقلوب أسرهم.

وأوضح رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب النائب علاء عابد ،  وصول عدد المفرج عنهم من المحبوسين احتياطاً  لأكثر من ألف ومائتي شخص منذ تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي، بأنه إنجاز كبير للرئيس السيسي والدولة المصرية.

وأضاف النائب علاء عابد،أن هذه الإفراجات تؤكد حرص الدولة على التطبيق الحقيقي لاستراتيجية حقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس السيسي ويؤكد حرص الدولة على تفعيل عمل الحوار الوطني في كل القضايا والملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من أجل مستقبل أفضل.
ووجه رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ، الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي لاستخدام حقه الدستوري فى الإفراج عن المحبوسين احتياطياً، مؤكداً أهمية التوسع فى ملف الإفراج عن المسجونين خاصة مع استمرار عمل القائمين على ملف الحوار الوطني .
 
كما وجه عابد  الشكر للجنة العفو الرئاسي  لجهودها الكبيرة في ملف الإفراجات وأيضا دمج المفرج عنهم فى المجتمع مرة أخرى من خلال عودة بعضهم لأعمالهم أو توفير فرص عمل، وهو ما يعكس إرادة القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي ،فى إعادة دمجهم مرة أخرى فى المجتمع.

Dr.Randa
Dr.Radwa