الإثنين 29 ابريل 2024

بدء أعمال القافلة الطبية المجانية بقرية "الموهوب" بالوادي الجديد

جانب من القافلة الطبية

محافظات25-11-2022 | 18:54

دار الهلال

أعلن مكتب حماية المستهلك بالوادى الجديد، أنه تم ضبط 245 كيلو جرام من اللحوم منتهية الصلاحية فى بعض المحال التجارية والمطاعم بمدينة الفرافرة، في إطار حملات مشتركة مع إدارة تموين الفرافرة والإدارة الصحية والإدارة البيطرية ووحدة تراخيص مجلس المدينة ووحدة مباحث الفرافرة، حيث شملت الحملة التفتيش علي المحال التجارية وبعض مخازن السلع والمطاعم بدائرة مدينة الفرافرة.

وقالت مدير مكتب حماية المستهلك بالوادى الجديد الدكتورة سلوى مصطفى -في اصريح صحفي اليوم الجمعة- إن الحملة أسفرت عن ضبط كميات من الجبن مجهول المصدر، بجانب وجود مخالفات فى الإشتراطات الصحية وعدم وجود شهادات صحية للعاملين، وتم تحرير محاضر للمخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية.

وأشارت إلى أن الحملات مستمرة على مستوى مراكز المحافظة الإدارية الخمس بالتعاون مع الجهات الرقابية لضبط الأسواق ومكافحة إحتكار السلع .

وفي شأن آخر، بدأت القافلة الطبية المجانية أعمالها بقرية "الموهوب" في مركز الداخلة بالوادي الجديد، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية المتباعدة التي تستحق الرعاية الطبية اللازمة.

وقال وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد الدكتور أحمد محروس -في بيان اليوم - إن أعمال القافلة تستمر على مدار يومين، وتوقيع الكشف الطبى على المواطنين، وتشخيص الحالات المرضية المختلفة، موضحاً أن القافلة تضم تخصصات طبية مختلفة تشمل نساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، وتم توفير كافة الأدوية التى تصرف للمرضى بالمجان.

وأضاف أن القافلة الطبية تأتي في إطار سلسلة قوافل طبية مختلفة ضمن مبادرة "حياه كريمة" فى مناطق الوادي الجديد لتوفير الخدمات الطبية بالمناطق المتباعدة، وسد العجز في نقص التخصصات المختلفة، وتنفذ في أغلب القرى بمراكز المحافظة الإدارية .

Dr.Randa
Dr.Radwa