الثلاثاء 14 مايو 2024

موجز أخبار التعليم اليوم.. تشغيل محطة طاقة شمسية بـ الجامعة المصرية اليابانية

محطة لإنتاج الطاقة الشمسية

تحقيقات26-11-2022 | 13:57

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 26-11-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، إعلان رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور عمرو عدلي، عن بدء تشغيل محطة الطاقة الشمسية بالحرم الجامعي بالمقر الثانوي في مدينة برج العرب الجديدة بكامل قدرتها التي تقدر بـ 560 كيلووات لإنتاج الطاقة النظيفة، وتأكيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن بناء الإنسان مهمة تكاملية بين جميع وزارات ومؤسسات الدولة.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إعلان رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور عمرو عدلي، عن بدء تشغيل محطة الطاقة الشمسية بالحرم الجامعي بالمقر الثانوي في مدينة برج العرب الجديدة بكامل قدرتها التي تقدر بـ 560 كيلووات لإنتاج الطاقة النظيفة ودعم أهداف التنمية المستدامة.

وقال عدلي - في بيان الجامعة اليوم - إن المحطة تضم أجهزة لمراقبة أحوال الجو كسرعة واتجاه الرياح وكمية الأمطار وإشعاع الشمس ودرجة الرطوبة وكذلك تحتوي على نظام لمراقبة ومتابعة إنتاج المحطة واكتشاف وتتبع الأخطاء. 

وأضاف أن الجامعة تخطط لربط المحطة بشبكة الكهرباء لتصدير الفائض من إنتاجها لمواكبة توصيات مؤتمر Cop27 والتي تؤكد أهمية ربط الطاقة النظيفة في شبكة كهرباء مصر الموحدة مما يساهم في تطبيق رؤية مصر 2030.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تأكيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن بناء الإنسان مهمة تكاملية بين جميع وزارات ومؤسسات الدولة، ومن الأهمية بمكان العمل على تعزيز الشراكة بين مؤسسات الدولة، لاسيما فيما يتعلق بقضية الوعي بمختلف جوانبها سواء من الناحية الدينية أو الوعي أو الثقافة أو إقامة الندوات المشتركة.

جاء ذلك في كلمة وزير التربية والتعليم خلال حفل تكريم الفائزين بالمسابقة الثقافية الكبرى المشتركة بين وزارتي الأوقاف والتربية والتعليم والتعليم الفني لعام 2021 - 2022، والذي أقيم بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة، بحضور وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، حيث يتم تكريم 74 فائزًا: (طلاب، أولياء أمور، معلمين، قيادات تربوية، إداريين).

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أن الوصول للمعرفة أهم مقومات العصر الحديث، "ويجب علينا أن ندعم النشء ونمدهم بالمعلومات والتغذية التعليمية والتربوية الصحيحية التي تساعدهم على أن يكونوا منتجين وقادرين على التطور".

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، توضيح حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، أن مدارس المحافظة فازت بمراكز متقدمة فى مسابقات التربية السكانية للعام الدراسى 2021 / 2022 على مستوى الجمهورية، مقدما التهنئة للطالبات الفائزات وأولياء أمورهن والإدارات التعليمية والمدارس الفائزة.

وأضاف رضوان - فى تصريح له اليوم السبت - أن الطالبتين مرام أحمد على محمد وصباح عبد الرازق رفاعى ( مدرسة السيدة خديجة بنت خويلد الإعدادية بنات ) .

فازتا بالمركز الخامس الجمهورى في مسابقة الأبحاث للمرحلة الإعدادية ، والطالبة دارين مصطفى محمود ( مدرسة الشهيد العقيد أ.ح أحمد شحاتة عبد المقصود الرسمية المتميزة للغات ) فازت بالمركز السابع المكرر جمهورى في مسابقة الأبحاث للمرحلة الإبتدائية ،بالاضافة إلى فوز الطالبات رحمة خميس عيد واهداء سعيد وافى وبسملة أحمد جميل ( مدرسة أسماء بنت أبي بكر الإعدادية بنات ) بالمركز الثامن جمهورى بمسابقة المشروع البيئى .

Dr.Radwa
Egypt Air