الجمعة 10 مايو 2024

الجيش الروسي يقضي على عشرات الجنود الأوكرانيين ويدمر مستودع ذخيرة "هيمارس"

الجيش الروسي

عرب وعالم26-11-2022 | 14:15

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، صد الجيش لمحاولة العدو الهجوم في بلدة نوفوسيلوفسكي على محور كوبيانسك، ما أدى للقضاء على أكثر من 30 جنديًا أوكرانيًا.

كما تصدى الجيش الروسي لهجمات القوات الأوكرانية في 3 مناطق على محور دونيتسك، ما أدى إلى القضاء على ما يصل إلى 70 عسكريًا أوكرانيًا.

وفي اتجاه دونيتسك، صدت الإجراءات الحاسمة للقوات الروسية الهجمات المضادة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بيلوجوريفكا وياكوفليفكا وكليشيفكا، حيث تم القضاء على ما يصل إلى 70 عسكريًا أوكرانيًا وثلاث دبابات ومركبتين قتاليتين مدرعتين.

وعلى محور كراسني ليمان، حاول العدو باستخدام مجموعتين تكتيكيتين مهاجمة وحدات من القوات الروسية في مناطق كولوميتشيخا وبلوشانكا في جمهورية لوهانسك الشعبية وردت المدفعية على الكتائب المهاجمة ما أدى إلى تقهقرها إلى مواقعها الأصلية.

وبلغت خسائر العدو أكثر من 40 عنصرا بين قتيل وجريح وثلاث ناقلات جند صفحة وسيارتين عسكريتين.

وعلى محور جنوب دونيتسك حاول العدو استعادة المواقع التي خسرها في منطقتي نوفوميكايلوفكا ونيكولسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

ونجحت القوات الروسية باستخدام الضربات المدفعية وأعمال المجموعات الهجومية من دحر وحدات القوات المسلحة الأوكرانية إلى مواقعها الأصلية.

بالإضافة إلى ذلك، تم صد محاولة القوات الأوكرانية لمهاجمة مواقع روسية في منطقة فريميفكا، وبلغت خسائر العدو في هذا الاتجاه 40 بين قتيل وجريح، كما تم تدمير دبابة ومركبتي قتال مشاة وخمس شاحنات بيك أب.

وضرب الطيران التكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية خمسة مواقع قيادة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق تشوجوييف في مقاطعة خاركوف وسفيرسك وكراماتورسك ويامبول وريدكودوب في جمهورية دونيتسك الشعبية، ونقطة تجمع مؤقتة لتشكيل قومي في منطقة يلينوكونستانتينوفكا في مقاطعة زابوروجيه، بالإضافة إلى 56 وحدة مدفعية ونقاط لتجمع القوى العاملة والآليات العسكرية في 158 مقاطعة.

وفي منطقة كوشوجوم التابعة لمقاطعة زابوروجيه، تم تدمير مستودع ذخيرة خاص براجمات "هيمارس".

كما تم تدمير راجمتي صورايخ أوكرانيتين من طراز جراد بالقرب من قرية ليبتسي في مقاطعة خاركوف.

وأسقطت وسائط الدفاع الجوي ثلاث طائرات مسيرة في منطقة تشيرفوني شابان في مقاطعة خيرسون.

بالإضافة إلى ذلك، تم اعتراض أربع صواريخ تم إطلاقها من راجمات "هيمارس" بالقرب من قرية ميرنوي في مقاطعة خيرسون.

Dr.Radwa
Egypt Air