الخميس 27 يونيو 2024

رئيس أقسام الباطنة بجامعة عين شمس: «تم إجراء أكثر من مليون عملية مؤخرا»

أشرف عقبة رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس

توك شو26-11-2022 | 19:38

قال الدكتور أشرف عقبة رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن الدولة المصرية من حوالي عشر سنوات كانت تعاني من مشاكل كبيرة في المستشفيات وتقديم الخدمات الصحية، مؤكدًا أنه كان هناك تراكم في الحالات التي كانت تحتاج إلى تدخلات عاجلة.

وأوضح "عقبة" من خلال مداخلة هاتفية على قناة "اكسترا نيوز"، أن المنظومة الصحية في مصر في الفترات الأخيرة شهدت تطورًا كبيرًا وملحوظًا، مشيرًا إلى أنه تم تطوير المستشفيات بشكل يتناسب مع المواطنين ويليق بالخدمة التي يتمناها أي مواطن.

وأضاف أنه تم تطوير المستشفيات الموجودة داخل الأقاليم والتي كانت تعاني من وضع سيء للغاية، وذلك من خلال توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن تطوير المستشفيات من التحديات التي كانت تواجه الدولة في الفترات الأخيرة.

وأكد أن الدولة المصرية استطاعت القضاء على قوائم الانتظار، مشيرًا إلى أنه تم إجراء أكثر من مليون عملية في الفترات الأخيرة من العمليات التي كانت تحتاج إلى التدخل العاجل، مشيدًا بالمبادرات الرئاسية التي بدأت بالقضاء على "فيرس سي" والتي امتدت إلى جميع الأقاليم وشملت جميعا المواطنين. 

وأشار إلى أن مبادرة القضاء على "فيروس سي" تهتم بصحة المرأة والطفل وضعف الكلى وأمراض القلب والتقزم والأنيميا في الأطفال وضعف السمع، مؤكدًا أن المبادرات اهتمت بكل هذه الأمراض في وقت واحد.

الاكثر قراءة