الإثنين 29 ابريل 2024

عوض تاج الدين: الفيروس المخلوي تنفسي مثل كورونا وأعراضه متشابهة

عوض تاج الدين

عرب وعالم26-11-2022 | 21:28

دار الهلال

قال مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين، إن الفيروس المخلوي التنفسي هو ضمن مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسمى الفيروسات التنفسية، بمعنى أنها تصيب الجهاز التنفسي وتؤدي إلى مجموعة متشابهة من الأعراض والمضاعفات.

وأضاف تاج الدين - خلال اتصال هاتفي مع برنامج "حضرة المواطن" - الذي يقدمه الإعلامي سيد على عبر قناة "الحدث اليوم" الفضائية، مساء اليوم السبت، أن الفيروس المخلوي التنفسي ليس جديدًا على الإطلاق ومعروف منذ زمن طويل، وهذا موسم من ضمن المواسم الذي ينتشر فيها هذا الفيروس، فيما بين الخريف والشتاء.

وتابع أن الفيروس المخلوي التنفسي مثل فيروس كورونا وغيره، بمعنى أنها لا تفرق بين صغار أو كبار السن، ولكن كبار السن أقل إصابة من صغار السن وهذا ما يراه المجتمع المصري في الوقت الحالي.

وحول التفرقة بين المخلوي والكورونا والإنفلونزا، قال تاج الدين، إن هناك نوعًا من الخلط بين هذه الفيروسات، موضحًا أن هناك 30 نوعًا من الفيروسات تصيب الجهاز التنفسي، محذرًا من أنه حال زيادة أعراض الإصابة للأطفال أو للأشخاص فوق الـ65 عامًا أو وجود أعراض تنافسية أو ارتفاع في درجات الحرارة فلابد من استشارة الطبيب.

Dr.Randa
Dr.Radwa