الثلاثاء 14 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم.. موعد المؤتمر الصحفي للإعلان عن مواصفات امتحانات الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم والتعليم

تحقيقات27-11-2022 | 13:14

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 27-11-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور، رضا حجازي، غدا الاثنين مؤتمرا صحفيا للإعلان عن المواصفات الفنية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 - 2023، وإصدار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، قرارا بإغلاق كيانين وهميين بمحافظة المنيا لتقديمهما أنشطة تعليمية بدون ترخيص.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي غدا الاثنين، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن المواصفات الفنية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 - 2023 .

ويستعرض الوزير - خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد الساعة 12:30 ظهر الغد - خطة الوزارة في المرحلة المقبلة.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم، توقيع بروتكول تعاون مشترك بين وزارة التعليم العالي ومؤسسة صناع الخير للتنمية ومجموعة "إي فاينانس" للاستثمارات المالية والرقمية، بهدف تقديم منح دراسية كاملة لطلاب الجامعات التكنولوجية الأكثر احتياجا المتفوقين ضمن مبادرة "تكافؤ" التي أطلقتها صناع الخير.

يأتي توقيع البروتكول تماشيا مع توجهات الدولة المصرية في دعم التعليم الفني والجامعات التكنولوجية تنفيذا لأهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة وتماشيا مع خطط الدولة للتنمية وتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في هذا الصدد.

تم توقيع بروتوكول التعاون ضمن فعاليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجي CairoICT2022. وبحضور عدد من الوزراء ولفيف من الشخصيات العامة والمعنيين بقطاع التكنلوجيا والتعليم في مصر والوطن العربي. 

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إصدار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، قرارا بإغلاق كيانين وهميين بمحافظة المنيا لتقديمهما أنشطة تعليمية بدون ترخيص، قام بمُخاطبة مُحافظ المنيا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، مشيدا بجهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي لهذه الكيانات، مُوجهًا بتكثيف جهودها خلال الفترة المُقبلة لمُداهمة أي كيانات وهمية أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانا لعدم التلاعب بهم.

وقد تلقى الوزير تقريرا من رئيس قطاع التعليم بالوزارة السيد عطا، حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة في مُداهمة الكيانات الوهمية التي تقوم بمُزاولة العملية التعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة.

Dr.Radwa
Egypt Air