الثلاثاء 11 يونيو 2024

محافظ أسوان: تشغيل السوق الأسبوعي وموقف السيرفيس ضمن مشروعات التنمية المحلية

السوق الأسبوعي

محافظات27-11-2022 | 15:26

دار الهلال

قال محافظ أسوان أشرف عطية إنه تم تسليم السوق الحضاري الأسبوعي وموقف السيرفيس لسيارات الركاب واللذين سيخدما أكثر من 20 ألف نسمة بقرية بلانة وتوابعها بمركز نصر النوبة، وذلك بعد انتهاء العمل بهذه المشروعات في وقت قياسي.

وأضاف عطية - في بيان اليوم /الأحد/ - أن هذين المشروعين ضمن 19 مشروعًا لوزارة التنمية المحلية على مستوى مراكز ومدن المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية (حياة كريمة) .

وأوضح أن مشروعات وزارة التنمية المحلية تشمل 7 أسواق و6 مواقف للسيارات و6 نقاط إطفاء كمرحلة أولى للقضاء على المواقف العشوائية والباعة الجائلين والإشغالات داخل المدن والقرى الرئيسية، حيث سيتم تشغيلهم فعليًا لتحقيق الاستفادة المثلى من هذه المشروعات للمواطنين.

من جهته.. قال نائب المحافظ أحمد شعبان إن اللجنة الفنية والهندسية استلمت السوق الأسبوعي بقرية بلانة بمركز نصر النوبة بتكلفة 4.5 مليون جنيه على مساحة 2115 م2 ويضم 79 باكية ومحل سيتم طرحهم قريبًا؛ ليتم تسكين المستفيدين على الفور.

وأضاف أن السوق يشمل العديد من الخدمات منها 2 دورة مياه عمومية للرجال والسيدات، وكافتيريا واستراحات، لافتًا إلى أن موقف سيرفيس سيارات الركاب بقروى بلانة بلغت تكلفته 4.3 مليون جنيه على مساحة ألف م2 وسيستوعب 30 سيارة ميكروباص وأتوبيس مدعم بكافة الخدمات الجماهيرية.