السبت 4 مايو 2024

​انطلاق حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة بمدارس بني سويف

جانب من الفعالية

محافظات27-11-2022 | 15:34

دار الهلال

أكد وكيل وزارة التربية و التعليم ببني سويف محمد عبد التواب، حرص الدولة على بذل العديد من الجهود وإصدار التشريعات والقوانين والقرارات وتنفيذ المبادرات لضمان حماية المرأة من جميع أشكال العنف .

جاء ذلك خلال مشاركة مديريتي التربية والتعليم والمجلس القومي للمرأة اليوم /الأحد/ في انطلاق فعاليات حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة بمدارس بني سويف من مدرسة عليه محمد توفيق بإدارة الواسطى التعليمية .

وقال وكيل الوزارة إن الحملة تأتي ضمن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة في محاورها الأربعة الرئيسية من خلال وضع وتنفيذ الآليات الداعمة والأنشطة والمبادرات التي تعزز من دور المرأة في المجتمع ومشاركتها الإيجابيات في عملية التنمية .

من جهتها ، أشارت مسؤول وحدة تكافؤ الفرص وشؤون المرأة بالمديرية عائشة عبد الرحيم إلى أن حملة الـ 16 يوما تأتي تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على العنف القائم على النوع، والذي حددته منظمة الأمم المتحدة بداية من 25 نوفمبر سنويا ، وتهدف الحملة إلى نشر الوعي بالآثار النفسية الناتجة عن ممارسة تلك الجرائم ومناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة وتتضمن خطة الحملة تنفيذ حزمة من الأنشطة والندوات وورش العمل بمدارس بني سويف .

Dr.Randa
Dr.Radwa