السبت 4 مايو 2024

أمسية شعرية بأوبرا دمنهور 5 ديسمبر

أوبرا دمنهور

ثقافة27-11-2022 | 16:39

دار الهلال

تقام ندوة ثقافية وأمسية شعرية بصالون دار الأوبرا الثقافي، بمشاركة مجموعة كبيرة من الشعراء في دار أوبرا دمنهور، مساء الإثنين 5 ديسمبر المقبل، مع الشعراء أحمد حمزة، أحمد خير الله، منى رؤوف، رضا عبد العال، ويقوم بإدارة الأمسية الشاعرة هاجر عمر، وسط حضور متوقع لعدد كبير من الأدباء والنقاد والشعراء.

وقال الفنان أمين الصيرفي مدير الصالون الثقافي الفكري بدار الأوبرا المصرية -في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - إن الصالون سوف يشهد نشاطا مكثفا خلال شهر ديسمبر المقبل؛ احتفالا باليوم العالمي للغة العربية بدار الأوبرا المصرية.

وتتناول الندوة أنواع الشعر المختلفة وجماليات هذا اللون الإبداعي الذي تميز به التاريخ العربي، كما يلقي الضيوف مختارات من أعمالهم الخاصة المتنوعة ضمن فعاليات النشاط الفكري والثقافي لدار الأوبرا المصرية بإشراف الدكتور مجدى صابر، في إطار برنامج الدعم الثقافي للصالون لشعراء مصر وتشكيل الوعي الجمعي المصري، والتي تعتبر من ضمن أدوات ومهام الثقافة المصرية بشكل عام وصالون الأوبرا.

يذكر أن صالون الأوبرا الثقافي تم تأسيسه عام 1991، تحقيقا لإحدى توصيات مؤتمر الأوبرا وآفاق المستقبل، ويأتي تدشين الصالون الثقافي الدائم بأوبرا الإسكندرية أيضا كإحدى الخطوات الهامة التي تتضمنها الرسالة التنويرية للأوبرا والهادفة إلى نشر الفنون والثقافة الجادة في مختلف ربوع مصر.

Dr.Randa
Dr.Radwa