الأربعاء 15 مايو 2024

تايلاند تنصح الهنود بالحصول على تأشيرات من سفارتها أو قنصليتها لتجنب الزحام فى مطار بانكوك

تايلاند

عرب وعالم27-11-2022 | 18:16

دار الهلال

صرحت السفيرة التايلاندية لدى الهند " باتارات هونجتونج " اليوم بأنها تنصح الهنود الراغبين فى زيارة تايلاند بالحصول على تأشيرات من السفارة أو القنصلية العامة التايلاندية فى الهند من أجل تجنب الاصطفاف فى طوابير طويلة بمطار بانكوك للحصول على تصريح من إدارة الهجرة .

وقالت السفيرة التايلاندية فى معرض تصريحات صحفية أدلت بها فيما يتعلق بهذا الشأن " إننى أعتقد أنه من الطبيعى أن تصطف طوابير فى أى مطار وليس فى تايلاند فقط ، بعد قيامنا بفتح الحدود أمام كافة المواطنين والزائرين الدوليين ، حيث لايمكن لأحد توقع العدد الفعلى للزائرين أو السياح القادمين إلى تايلاند ، ولذلك فإنه بالنسبة للهنود الراغبين فى السفر إلى تايلاند فإننا ننصحهم بالحصول على التأشيرات من السفارة أو القنصلية العامة قبل السفر إلى تايلاند لأن ذلك يمكن أن يساعد على تسهيل الأمور " .

وأكدت السفيرة التايلاندية قائلة أنه تم اتخاذ الترتيبات اللازمة فى المطار وزيادة عدد العاملين لتقديم أفضل الخدمات للزائرين الدوليين لتايلاند .

ومما يذكر أن زائرين دوليين استخدموا وسائل التواصل الاجتماعى للاعراب عن شكواهم من الوقوف عدة ساعات فى طوابير طويلة بمطار بانكوك من أجل الحصول على تصريح إدارة الهجرة فى المطار .

وكان تقرير للحكومة التايلاندية قد أشار فى وقت سابق إلى أن تايلاند استقبلت 78ر3مليون سائح خلال الفترة من شهر يناير إلى 17 أغسطس من العام الحالى بعد قيامها بفتح حدودها التى كانت قد أغلقتها بعد تفشى

وباء فيروس كورونا ، وأن معظم السائحين الذين يزورون تايلاند يأتون من الهند وماليزيا وسنغافورة ، وأن الاقتصاد التايلاندية يعتمد بدرجة كبيرة على السياحة .