الخميس 16 مايو 2024

دبلوماسي: منتدي مصر وموريشيوس نقلة نوعية لعلاقات القطاع الخاص المصري الإفريقي

جانب من الملتقى

أخبار27-11-2022 | 18:34

دار الهلال

استمرت فاعليات اليوم الأول المكثفة لمنتدى الأعمال بين مصر وموريشيوس، والذي تنظمه جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي، بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية في موريشيوس ”EDB”.

وحضر الملتقى 12 سفيرًا من سفراء الدول الإفريقية في مصر، مؤكدين بحضورهم على أهمية الفعاليات التي تُطلقها جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، كما شهد مشاركة واسعة لأكثر من 200 شخصية من رجال الأعمال، وممثلي المنظمات، والحكومات، والسفراء الأفارقة، والإعلاميين الكبار.

  
وأبدى السفير أحمد بكر نائب مساعد الخارجية، سعادته بالمشاركة في الجلسة الافتتاحية بالمنتدى، وكذلك الاجتماعات الثنائية للمستثمرين في كلا البلدين، مرحباً بالمشاركين والمنظمين لهذا الحدث الذي يسهم في دفع التجارة والاستثمار بين الجانبين، وأواصر التعاون في جميع المجالات بين مصر وموريشيوس.

وأكد السفير أحمد بكر أن ثمار هذا المنتدى سوف تشكل لبنة أساسية لآفاق مستقبلية أرحب بين البلدين الشقيقين، مشددًا على أن تبادل وفود رجال الأعمال يعزز إرادة العمل المشترك لإنجاز البنية التحتية الإفريقية المؤهلة لانسيابية السلع والخدمات بما يرقي بتطلعات الجانبين .

كما أبدى السفير أحمد بكر، توقعه بانعكاس ذلك الحراك إيجاباً على تفعيل منطقة التجارة البينية الحرة الإفريقية، وتمكينها من تحقيق التكامل الاقتصادي المنشود بين مصر ودول القارة، وتحديدًا صاحبة الحدث اليوم موريشيوس حتي يمتد ليشمل ربوع افريقيا جمعاء.

وفي نهاية كلمته، قدم نائب مساعد وزير الخارجية للشؤون الإفريقية، الشكر لجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي، على ما يقدمونه من نموذج يحمل النشاط والحيوية والفكر المتقدم في عمق مجتمع الأعمال الإفريقي، والذي بدأت تظهر ملامح ثماره الجيدة في التعاون مع القطاع الخاص في العديد من دول القارة الإفريقية.