السبت 1 يونيو 2024

تصل القاهرة.. الأرصاد تكشف مناطق سقوط الأمطار اليوم

حالة الطقس

تحقيقات28-11-2022 | 10:33

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم، ومناطق سقوط الأمطار، موضحة أنه من المتوقع اليوم استمرار الأجواء الغائمة على معظم الأنحاء يتساقط منها أمطار عشوائية على مناطق من السواحل الغربية وجنوب البلاد قد تصل إلى القاهرة ليلا وتكون خفيفة.

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه تؤثر أمطار متفاوتة الشدة على الصحراء الغربية سيوة وجنوب محافظة البحر الأحمر حلايب-شلاتين- مرسى علم.

وعن حالة الطقس ليلاد، فتوقعت الأرصاد أن يسود طقس لطيف نهارا على شمال البلاد مائل للبرودة ليلا.

درجات الحرارة اليوم

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 22 أما الصغرى 15

السواحل الشمالية العظمى 22 والصغرى 15

جنوب سيناء العظمى 27 والصغرى 18

شمال الصعيد العظمى 22 أما الصغرى 11

جنوب الصعيد 28 والصغرى 14

 

حالة الطقس غدا الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

وعن حالة الطقس غدا، فأوضحت الأرصاد أن هناك فرص لأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 50% على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر على فترات متقطعة، وتكون خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء ومناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة، مع نشاط الرياح أحيانا على مناطق من الصحراء الغربية على فترات متقطعة.

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 22 أما الصغرى 15

السواحل الشمالية العظمى 22 والصغرى 14

جنوب سيناء العظمى 27 والصغرى 19

شمال الصعيد العظمى 24 أما الصغرى 10

جنوب الصعيد 28 والصغرى 14

 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد كشفت عن تفاصيل حالة الطقس اليوم وغدا وأنه تتأثر البلاد بامتداد لمنخفض السودان الموسمي علي معظم المناطق الجنوبية للبلاد من شمال الصعيد الي أقصي الجنوب يدفع كميه من الرطوبة كما يؤدي الي ارتفاع طفيف في درجات الحرارة ويترافق معه حوض علوي يهيئ الفرصة لسقوط الأمطار.

وتوقعت الأرصاد أن تتأثر مناطق من السواحل الشمالية الغربية وصحراء مطروح وجنوب محافظة البحر الاحمر بأمطار خفيفة الي متوسطة وتصبح الاجواء غائمة بشكل عام اليوم الاثنين، وتصل إلى شمال الصعيد وسلاسل جبال البحر الاحمر تكون متفاوتة الشدة غدا الثلاثاء 29 نوفمبر.