السبت 25 مايو 2024

الفرقاطة الحديثة "الأدميرال جولوفكو" تدخل ​​التجارب البحرية في بحر البلطيق

فرقاطة

عرب وعالم28-11-2022 | 14:56

دار الهلال

 بدأت أحدث فرقاطة روسية /الأدميرال جولوفكو/ من المشروع 22350 التجارب بحرية فى مواقع الاختبار لأسطول بحر البلطيق. وذكرت الخدمة الصحفية لأسطول البلطيق، في بيان لها اليوم /الاثنين/، "تقدم قوات أسطول البلطيق تجارب بحرية لأحدث فرقاطة من مشروع 22350 " الأدميرال جولوفكو"، حاليًا، دخلت الفرقاطة بحر البلطيق لتجارب المصانع البحرية".

وخلال الاختبارات الحالية، سيتحقق المتخصصون من تشغيل عدد من أنظمة دعم الحياة للسفينة، ومعدات الراديو الخاصة بالسفينة، بما في ذلك أنظمة الملاحة والاتصالات ومعدات الإنقاذ وأنظمة التهوية وتكييف الهواء، بالإضافة إلى تشغيل محطة توليد الكهرباء، معدات التوجيه والآليات المساعدة وجهاز التثبيت.

وتابع البيان "يتم إجراء اختبارات السرعة والقدرة على المناورة والاهتزاز للفرقاطة في أوضاع مختلفة وتشارك السفن وسفن الدعم التابعة لأسطول البلطيق، وكذلك الطيران البحري لأسطول البلطيق، في اختبارات أحدث سفينة". وتم بناء فرقاطة /الأدميرال جولوفكو/ في /سيفيرنايا فيرف/ في /سانت بطرسبرج/ وهي ثالث سفينة في المشروع رقم 22350.

وأصبحت الفرقاطة الرئيسية /الأدميرال جورشكوف/ و/الأدميرال كاساتونوف/ جزءًا من البحرية الروسية. والتسليح الرئيسي لفرقاطات المشروع هو نظام صاروخي بصواريخ كروز /كاليبر/ و/أونيكس/. ومن المخطط أن تتلقى فرقاطات هذه السلسلة أيضًا أحدث مجمع /تسيركون/ الفرط صوتي.

الاكثر قراءة