الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ أسوان: الإسراع بمعدلات التنفيذ ودفع العمل بالمشروعات الجارية بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

محافظ أسوان

محافظات28-11-2022 | 15:20

دار الهلال

أكد محافظ أسوان أشرف عطية على الجهود المبذولة للإسراع في معدلات التنفيذ بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، طبقاً للبرامج الزمنية المحددة.

واستعرض المحافظ -خلال لقائه اليوم مع رئيس جهاز التعمير لقطاع جنوب الصعيد نهاد فاروق- نسب تنفيذ مشروعات مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للتطوير الشامل للريف المصري "حياة كريمة " داخل مراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة والتي يسهم الجهاز في تنفيذها بقرى المبادرة الرئاسية وتتضمن إنشاء 62 مجمعا خدميا وزراعيا تتراوح نسب تنفيذهم بين 98 % إلى 92 % ، بجانب العديد من المشروعات الأخرى. 

وقال عطية "إننا نسابق الزمن لإنهاء مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لمواجهة التحديات، واقتحام العقبات والمعوقات والتي من أبرزها بعد المسافات ، وأيضاً صعوبة التضاريس وطبيعة الأرض الصخرية، فضلاً عن اختيار نوعية العمالة "، لافتاً إلى أن هناك توجيهات بإعطاء الأولوية للشباب الأسواني للعمل في هذه المشروعات والمشاركة فى هذه الملحمة الوطنية الغير مسبوقة داخل 39 قرية رئيسية و 116 قرية فرعية و 380 نجعا وكفرا وتابعا. 

ووجه المحافظ بالإسراع في معدلات تنفيذ عدد من المشروعات الأخرى والتي من بينها مشروع "ممشى أهل مصر" بمدينة أسوان والذي يشمل تطوير وتجميل وتوسعة طريقى الكورنيش القديم والجديد بطول 13 كم، منها تنفيذ أعمال تطوير الكورنيش الجديد والذي يصل طوله إلى 9 كم، حيث جاري تنفيذ أعمال التوسعة للطريق بنسبة 30 %، ويشمل عمل حوائط سانده بطول 4 كم، ليصبح الطريق بالكامل عبارة عن حارتين وجزيرة وسطى وممشى بعرض 23 مترا .

وأوضح أن ذلك بالتوازي مع تنفيذ 75 % من مشروع إنشاء الطريق الإقليمي الشرقي العلاقي / كوبري أسوان الملجم بطول 23 كم وبتكلفة 600 مليون جنيه وذلك بنظام البلاطات الخرسانية لتحويل حركة النقل الثقيل المحمل بالخامات المحجرية خارج المدينة، فضلاً عن التخطيط لعمل طرق فرعية تربط هذا الطريق بحي الصداقة الجديدة بطول 1200 متر ، خلق محور مرورى أخر يربط نفس الطريق بمنطقة الكسارة بالجوزيرة بطول 6 كم .

وأشار إلى أنه في نفس الوقت تم إنهاء نسبة 90 % من مشروع إعادة تأهيل نفق السد العالى شرق بتكلفة 2ر11 مليون جنيه، حيث سيتم تنفيذ جداريات جمالية ، مع توسعة الطريق المؤدى لمدخل النفق ليتناسب مع عرضه.