الخميس 26 سبتمبر 2024

الأرصاد تكشف خريطة مناطق سقوط الأمطار اليوم

حالة الطقس

تحقيقات29-11-2022 | 10:39

أماني محمد

شهدت أنحاء متفرقة من مصر خلال الساعات الماضية سقوط أمطار متفاوتة الشدة، فكانت الأمطار من خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وعن مناطق سقوط الأمطار اليوم، أوضحت الأرصاد الجوية أن الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى وشمال الصعيد.

حالة الطقس اليوم

وعن حالة الطقس اليوم فمن المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة فى الصباح الباكر على معظم الأنحاء، لطيف على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى خلال فترات النهار معتدل الحرارة على شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 22 أما الصغرى 15

السواحل الشمالية العظمى 22 والصغرى 14

جنوب سيناء العظمى 26 والصغرى 19

شمال الصعيد العظمى 24 أما الصغرى 11

جنوب الصعيد 29 والصغرى 15

 وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية إن البلاد تشهد اليوم انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 22 درجة نتيجة تأثرنا بامتداد منخفض جوي في طبقات العليا بالإضافة إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم مما يساعدنا على الشعور بانخفاض درجات الحرارة.

 

حالة الطقس غدا الأربعاء 30 نوفمبر 2022

تتكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب محافظة البحر الأحمر (حلايب – شلاتين) على فترات متقطعة.

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 24 أما الصغرى 16

السواحل الشمالية العظمى 23 والصغرى 15

جنوب سيناء العظمى 27 والصغرى 19

شمال الصعيد العظمى 25 أما الصغرى 11

جنوب الصعيد 28 والصغرى 16