الثلاثاء 7 مايو 2024

محافظ الجيزة: ورشة تدريبية للمشرفات وأصحاب دور الحضانة للكشف عن الإعاقات بمراحل مبكرة

جانب من الورشة التدريبية لأصحاب دور الحضانة ومشرفات الحضانات

أخبار29-11-2022 | 12:25

دار الهلال

  قال محافظ الجيزة أحمد راشد إن المحافظة نظمت ورشة تدريبية لأصحاب دور الحضانة ومشرفات الحضانات بنطاق العمرانية وبولاق والهرم للكشف عن الإعاقات بمراحل مبكرة، وذلك تحت إشراف نائب المحافظ لشئون المجتمع وتنمية البيئة هند عبدالحليم .


جاء ذلك خلال متابعة المحافظ، اليوم ، للفعاليات والأنشطة التي تنظمها إدارة الأمومة والطفولة بالتعاون مع الجهات المعنية في مجال رعاية الطفولة المبكرة وتنفيذ أنشطة من شأنها الارتقاء بأطفال المحافظة.


وأضاف راشد أنه تم تنظيم هذه الورشة من خلال إدارة الأمومة والطفولة وبالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة ومركز "سيتي كاريتاس"، منوهًا بأن الورشة تناولت التدريب على الكشف المبكر عن الإعاقات بمراحل مبكرة واضطرابات التوحد وفرط الحركة وتشتت الانتباه التي يمكن أن يعاني منها الأطفال في سن مبكرة وأعراضها وطرق التعامل معها.


كما تناولت الورشة كيفية رفع وعي الأمهات بتنمية مهارات الأطفال ودمجهم بالأنشطة الحياتية عند اكتشاف أي من هذه الإعاقات، وقام بالتدريب متخصصون في تلك المجالات، حيث ضم فريق العمل مدير إدارة الأمومة والطفولة هبة الله عطا بالإضافة إلى مدربي مركز سيتي كاريتاس رانيا حسين ونيفين بولس .

Egypt Air