السبت 18 مايو 2024

كأس العالم 2022.. المغرب يحفظ وجه العرب في الجولة الثانية

المغرب وبلجيكا

ملاعب الهلال29-11-2022 | 13:34

محمد عمر

تنطلق اليوم الثلاثاء 29-11-2022، منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022، وتقام 4 مباريات في المجموعتين الأولى والثانية بالخامسة والتاسعة مساءَ، وسيتم من خلالهما تحديد تأهل 4 منتخبات لدور الـ16 من البطولة.

حفظ المنتخب المغربي وجه العرب خلال الجولة الثانية، بعدما حقق انتصارًا تاريخيًا على منتخب بلجيكا بهدفين دون رد، فى الجولة التي شهدت سقوط السعودية أمام بولندا بهدفين، كما خسر منتخب تونس أمام أستراليا بهدف، ليتعقد موقفها في البطولة، وتنتظر منتخبات العرب مباريات قوية للتأهل، حيث يلتقي المغرب مع كندا، وتونس مع انجلترا، والسعودية مع المكسيك.

المغرب يهزم بلجيكا بثنائية
هزم المغرب منتخب بلجيكا المصنف الثاني عالمياً بنتيجة 2-0، ويحتل المركز الثاني في الترتيب خلف كرواتيا المتأهلة لنهائي 2018.

وأحرز هدفي المغرب رومان سايس، من كرة ثابتة داخل شباك كورتوا في الدقيقة 73، وأضاف زكريا بوخلال، الهدف الثاني في الدقيقة 93 من زمن المباراة، التي أقيمت الأحد على ملعب الثمامة.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب المغربي رصيده إلى أربع نقاط، ويتصدر المجموعة مؤقتًا، فيما تجمد رصيد المنتخب البلجيكي عند ثلاث نقاط.

وينتظر الفريقان نتيجة مباراة كندا وكرواتيا التي ستقام اليوم أيضا.

السعودية تخسر من بولندا  

خسر منتخب السعودية أمام بولندا في الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس العالم مونديال قطر 2022، ليبقي على آمال التأهل.

قطر تغادر المونديال بالخسارة من السنغال

خسر المنتخب القطري أمام نظيره السنغالي 1-3 في الجولة الثانية، وتغادر المونديال مبكرا.

تونس تسقط أمام أستراليا  

خسر المنتخب التونسي أمام نظيره الأسترالي بهدف دون مقابل في مباراة قليلة الفرص، لتتعقد مهمة نسور قرطاج في التأهل لأول مرة لدور الـ16.
 

الاكثر قراءة