الجمعة 26 ابريل 2024

تعرف على جوائز المونو دراما لتونس والإمارات وأمريكا في شرم الشيخ للمسرح الشبابي

ختام شرم الشيخ للمسرح الشبابي 7

ثقافة1-12-2022 | 02:09

همت مصطفى

أعلن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، مساء أمس في حفل الختام،  للدورة السابعة، جوائز المهرجان لمسابقة المونودراما، وأقيم الحفل في قصر ثقافة شرم الشيخ بحضور كوكبة من نجوم المسرح في مصر والعالم العربي.

وجاءت جوائز مسابقة مسرح المونودراما، بفوز الفنان منير العماري من تونس جائزة لجنة التحكيم الخاصة في الأداء التمثيلي، كما منحت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لعرض "المملوك جابر" من الإمارات العربية المتحدة، وذهبت جائزة رئيس الهيئة الدولية للمسرح للعرض المسرحي "yissh " من دولة الولايات المتحدة الأمريكية. 

وتشكلت أعضاء لجنة تحكيم لمسابقة المونودراما من الفنان المصري النجم مصطفي شعبان رئيسًا، وعضوية كل من: الفنانة والمخرجة المغربية بشرى إيجورك، والفنان الإيطالي بربرا بيرتين.

و تنافس على جوائز تلك المسابقة ثلاثة من العروض وهى: (yissh ) من الولايات المتحدة الأمريكية للمخرجة ليلي عوض الله، و(المملوك جابر) إخراج أحمد عبدالله راشد من الإمارات، و (هارب من الدولة الإسلامية) للمخرج التونسي وليد دغسني. 

يذكر أن شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي  انعقدت دورته السابعة فى الفترة من 25 - 30 نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ، وتحمل اسم الفنان الكبير الراحل نبيل الألفي، وحلت دولة العراق ضيفًا شرفيًا لدورة هذا العام.

وترأست المهرجان شرفيًا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان والنجم محمد صبحي، وتديره الدكتورة إنجي البستاوى وأقيم  تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

Dr.Randa
Dr.Radwa

الاكثر قراءة