الجمعة 3 مايو 2024

الصين : نائبة رئيس مجلس الدولة تدعو لتحسين سياسيات مكافحة كورونا

الصين

عرب وعالم1-12-2022 | 10:58

دار الهلال

طالبت نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني، سون تشونلان، ببذل المزيد من الجهود لتحسين تدابير مكافحة فيروس كورونا، ودعت إلى تحسين سياسات الرصد والرعاية والحجر الصحي، وذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام صينية.

ونقلت وكالة أنباء شينخوا عن سون تشونلان قولها : تواجه البلاد وضعا جديدا وتحديات جديدة فيما يتعلق بالوقاية من الأوبئة ومكافحتها، إذ أن متحور أوميكرون من فيروس كورونا أقل تسببا للأمراض، ويتم تطعيم السكان. كما أننا اكتسبنا خبرة حول كيفية احتواء الفيروس.

وأضافت أن الحكومة "دائما ما كانت تمنح الأولوية لصحة السكان وسلامتهم، وأدارت بشكل فعال المخاوف بشأن الوضع الصحي من خلال استراتيجية متسقة وإجراءات مرنة لمكافحة الفيروس". وأشارت نائبة رئيس مجلس الدولة، إلى أن الصين بحاجة إلى تحسين معدل المناعة لجميع سكانها. 

وكانت الحكومة الصينية قد اعلنت مؤخرا أنها ستزيد معدل التطعيم لكبار السن والأطفال والضعفاء. وأعلنت مدينتان صينيتان رئيسيتان، وهما كانتون وتشونجتشينج، يوم الأربعاء تخفيف إجراءات مكافحة فيروس كورونا، في حين انتشرت حركة احتجاجات غير مسبوقة في جميع أنحاء البلاد منذ تولي شي جين بينغ السلطة في عام 2012 ضد سياسة "صفر كوفيد".

 

Dr.Randa
Dr.Radwa