الخميس 25 ابريل 2024

إصدار كتاب دوري للاستفسارات الخاصة بإيقاف مبادرة القطاع الخاص

بنك مركزي

اقتصاد1-12-2022 | 11:54

سناء مصطفي

.

أعلن البنك المركزي المصري انه تقرر بشكل منتظم إصدار كتابا دوريا بخصوص الاستفسارات الخاصة بإيقاف مبادرة القطاع الخاص الصناعي والزراعي والمقاولات. جاء ذلك عقب إصدار الكتاب الدوري اليوم . أكد البنك المركزي على إمكانية استمرار الأرصدة المتاحة في إطار الحدود المصرح بها من التسهيلات قصيرة الأجل باسعار السوق السائدة وفيما يخص التسهيلات متوسطة وطويلة الأجل السابق منحها في إطار المبادرة يتم استخدام الأرصدة المصرح بها وغير مستخدمة.

 

كما أكد على أنه يتم سداد الرصيد المستخدم تدريجا وفقا للأجال المقررة للتسهيلات دون إعادة استخدامه وعلى أن يتم سداد التسهيلات قصيرة الأجل بحد أقصي سنة. وفي حالة التسهيلات متوسطة وطويلة الأجل ولم يتم استخدام اى جزء منها حتي تاريخ 20 نوفمبر الماضي يتم تطبيق أسعار السوق السائدة.. وأشار البنك أنه في حالة رغبة العميل في تجديد أو زيادة أية تسهيلات ائتمانية ممنوحة في إطار المبادرة يتم وفقا لأسعار السوق السائدة.

 

 

كما تبدأ البنوك العاملة بالسوق المصرية فتح الحسابات مجانا و بدون حد أدني بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم بداية من غدا الخميس وحتي 15 ديسمبر وحدد البنك المركزي مجموعة من الأنشطة المقترحة التى يمكن تنفيذها خلال مناسبات الشمول المالي ، ومنها السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها وعرض المنتجات المصرفية الملائمة ، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزى بأماكن التواجد

Dr.Randa
Dr.Radwa