الجمعة 26 ابريل 2024

محافظ القليوبية: تغطية الترعة البولاقية ساهم في تحسين البيئة وتوفير متنفس لأهالي المنطقة

الترعة البولاقية

محافظات1-12-2022 | 11:48

دار الهلال

 أكد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، أن مشروع تغطية الترعية البولاقية بحي غرب شبرا الخيمة ساهم بشكل كبير في تحسين البيئة وتوفير متنفس لأهالي المنطقة وأماكن ترفيهية للأطفال، مشيرا إلى أن المحافظة تعمل جاهدة على تطوير المنطقة بالكامل بما فيها شارع أحمد عرابي للنهوض بالمنطقة حضاريا والقضاء على جميع الظواهر السلبية.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم مشروع التطوير الحضري للترعة البولاقية والمنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي من خلال مشروع البنية التحتية بالمشاركة بتمويل من الاتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية بتكلفة إجمالية 35 مليون جنيه.

وأشار المحافظ - في بيان - أن المشروع يشمل تغطية 276م من الترعة البولاقية بحي غرب شبرا الخيمة واستغلال الفراغ في أعمال التطوير الحضري من خلال إنشاء مساحات خضراء وعدد 14 برجولة وعدد 8 منافذ بيع خشبي وغيرها من أعمال التطوير.

وقدم المحافظ الشكر للجهات الشريكة والممولة للمشروع على جهودهم لإحداث تنمية حقيقية على أرض الواقع لينعم المواطن بالعيش في حياة كريمة وبيئة نظيفة، مشيرا إلى أن أعمال التطوير لاقت استحسانًا وقبولا كبيرا عند الأهالي، وأنه قد لمس ذلك بنفسه خلال زياراته المتكررة للمنطقة خلال متابعته المستمرة لأعمال التنفيذ للمشروع.

وأضاف أن المحافظة بكامل أجهزتها تحرص على تيسير أعمال التنفيذ للمشروعات المقررة من خلال المنحة وتذليل كافة العقبات لضمان الانتهاء منها في المواعيد المحددة، منها مشروع تطوير شارع أحمد عرابي ومشروع إحلال وتجديد شبكات المياه ورصف وإنارة 6 شوارع متقاطعة مع شارع أحمد عرابي بمنطقة أم بيومي.

وتفقد المحافظ والوفد المرافق له من الاتحاد الأوروبي القافلة الطبية التي نظمتها مؤسسة مصر بلا مرض في تخصصات العيون والباطنة والأسنان للكشف علي أهالي المنطقة وصرف الأدوية لهم بالمجان وقام المحافظ والوفد المرافق بتفقد العيادات المتنقلة التي تم تزويدها بأحدث الأجهزة الطبية لتقديم أفضل الخدمات لأهالي حي غرب شبرا الخيمة.

من جانبه فقد أعرب الوفد عن سعادته بزيارة المشروع الذي أحدث نقلة نوعية في جودة الحياة لأهالي المنطقة.

Dr.Randa
Dr.Radwa