الأربعاء 24 ابريل 2024

خبير اقتصادي: مدن الجيل الرابع تحقق التنمية المستدامة

سمير رؤوف

اقتصاد1-12-2022 | 17:24

مصطفى ابراهيم

أوضح الخبير الاقتصادي سمير رؤوف، أن مدن الجيل الرابع هي مدن تحقق التنمية المستدامة، حيث أنها تحقق الاستدامة للعيش بها، سواء في الفترة الحالية، أو مستقبلًا.

وأشار الخبير الاقتصادي سمير رؤوف في تصريحات خاصة لبوابة «دار الهلال»، إلى أن بعضٍ من هذه المدن تتمتع بالذكاء الاصطناعي في كافة الخدمات، كخدمات النقل والقيادة، والطرق الذكية، موضحًا أنه يتم بها عمليات إعادة التدوير.

وأشار رؤوف أن عمليات التدوير والذكاء الاصطناعي التي تتم في المدن الجديدة، وخاصة تدوير المنتجات التكنولوجية، تساهمُ بشدة في الحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة المتجددة، للحفاظ على البيئة.

وأكد رؤوف على أن هذه المدن يتم استخدام الطاقات الشمسية بها، وكذلك طاقة الرياح، لأنها تساهم في تقليل الانبعاثات الكربونية، بالإضافة إلى شكل الجمالي لهذه التكنولوجيا، والمباني.

وأوضح الخبير سمير رؤوف أن الدولة تهتم بتطوير المدن، كما تتوسع في إنشاء مدن جديدة، من أجل استقطاب المزيد من الاستثمار، مما يعود بالنفع على مصر، حيث أن توفر الخدمات التكنولوجية والمواصلات وغعادة التدوير.. ألخ، يساهم في تنمية البنية التحتية للدولة، مما يعني جذب عدد كبير من المستثمرين.

 

وفي سياق متصل، افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الخميس، المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة، وكذلك جامعة المنصورة الجديدة، حيث تتوسط المدينة إقليم الدلتا، كما أنها تطل على البحر المتوسط، وهي من أهم مدن الجيل الرابع.

Dr.Randa
Dr.Radwa