الإثنين 6 فبراير 2023

غرفة الصناعات الغذائية: معرض فوود أفريكا من أهم المعارض المتخصصة بالقارة الأفريقية

غرفة الصناعات الغذائية

أخبار1-12-2022 | 17:06

دار الهلال

أكد المهندس أشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية، أن معرض "فوود أفريكا" يعد من أهم وأكبر الفعاليات الدولية في مجال المعارض المتخصصة بالقارة الأفريقية والتي تحرص الغرفة على التواجد والمشاركة بها لتمكين ودعم جميع الشركات الغذائية من عرض منتجاتها بما يعزز من فرص النمو والتصدير. 

وتأتي مشاركة الغرفة حرصاً منها على الظهور المشرف ترسيخا لفكرة أنها الداعم الرئيسي لقطاع الصناعات الغذائية في مصر؛ حيث ستشارك بعدد من الأجنحة وجلسات مؤتمر فوود أفريكا دعما لمشاركة المنتجات المصرية والتعريف بالخدمات التي تقدمها الغرفة، وإتاحة الفرصة لأعضائها والشركاء من الهيئات والمؤسسات والجهات المانحة للتواجد في الفعاليات ذات الصلة؛ وذلك في دورته السابعة في الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر 2022 بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة والمقام على مساحة 30 ألف متر مربع.

وأوضح الجزايرلي، أنه سيتم إقامة جناح لشركات برنامج ازدهار، وشركات مشروع النمو الأخضر التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية يونيدو في محافظات الصعيد في قنا والأقصر من الشركات المستفيدة بالمشروع وهي شركات صغيرة الحجم يتم تقديم الدعم الفني لها من خلال الغرفة والمشروع، بجانب جناح لمشروع تعزيز فرص المرأة في التصنيع الزراعي OWAP تحت مظلة شعار المشروع والغرفة تعزيزا للشراكة الاستراتيجية بين الجهتين.

وأكد أن رؤية الغرفة تعتمد على بناء سلاسل قيمة تنافسية وشاملة وتحقيق نمو مستدام، خاصة وأن مصر لديها من المؤهلات لتكون مصنع للغذاء لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والمورد الرئيسي للغذاء لأسواق أوروبا، مشيرا إلى أن هناك مؤشر قوي لفرص نمو الصناعة وزيادة الصادرات خلال الفترة المقبلة بعدما شهدنا في السنوات الأخيرة أن الشركات الغذائية العالمية نقلت قواعدها الإنتاجية لتصنيع الغذاء في مصر.

من جانبه، أشار محمود البسيوني المدير التنفيذي للغرفة، إلى أن الغرفة تشارك في الجلسة الافتتاحية للمعرض والمؤتمر الصحفي وفي الجلسات والندوات الفنية ومنها إدارة جلسة خاصة بالمبادرات والمشروعات التنموية الداعمة لقطاع الصناعات الغذائية في جزئين، خاص بمبادرات التصدير وآخر خاص بالتوجهات الخاصة بالاستدامة ورؤية مصر 2030 كالاقتصاد الأخضر والتمكين الاقتصادي للمرأة وتشجيع الابتكار.

وأوضح البسيوني، أنه سيتم أيضا تنظيم ورشة عمل خاصة بكفاءة استخدام الموارد مع مشروع النمو الأخضر وتنظيم ورشة عمل خاصة بالهيئة القومية لسلامة الغذاء تحت عنوان "الهيئة القومية لسلامة الغذاء.. عهد جديد" يتم خلالها عرض استراتيجية الهيئة ومحاور خطة عملها خلال الفترة المقبلة.

.
.