الخميس 25 ابريل 2024

بايدن: الوصول بالتضخم إلى مستويات عادية سيستغرق وقتا

الرئيس الأمريكي جو بايدن

عرب وعالم1-12-2022 | 18:08

دار الهلال

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن الوصول بالتضخم إلى مستويات عادية سيستغرق وقتا، محذرا من ‏انتكاسات على الطريق، بحسب تعبيره.‏

وأشار بايدن في مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسى ، إيمانويل ماكرون، في البيت الأبيض، اليوم الخميس، إلى أن خطة معالجة التضخم التي وضعها تعمل.

وأكد أن القرارات التي يتم اتخاذها اليوم ستشكل عالمنا لعقود مقبلة ، لافتا في هذا الصدد إلى أزمة التغير المناخي.

وأضاف الرئيس الامريكى "أنه لا يمكن للولايات المتحدة أن تطلب شريكا أفضل من فرنسا للعمل معه، وشدد على أن التحالف مع فرنسا يبقى أساسيا للاستقرار في العالم.

وتابع "أن الولايات المتحدة وفرنسا تدافعان عن حقوق الإنسان والحرية، مشيرا إلى التزامهما المشترك بالعدالة والحرية للجميع، والمساواة والإخاء.

واعتبر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن الديمقراطية لا تزال فعالة حول العالم، وأنها لا تزال تفي بوعودها من أجل أن تتمكن الشعوب من صون الكوكب لأجيال المقبلة".

وقال "إن فرنسا تناضل من أجل القيم الديمقرطية وحقوق الإنسان، وهذه القيم هي محور بين بلدينا".

من ناحيته، شدد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في مؤتمره الصحفي مع نظيره الأمريكي، جو بايدن، بالبيت الأبيض، على أن على بلديهما أن يكونا شركاء سلاح" في ضوء التطورات الحالية.

وأكد أن لفرنسا شراكة صلبة مع الولايات المتحدة عمرها قرون، واصفا التحالف بين البلدين بأنه من أقوى التحالفات.

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قد وصل أمس إلى الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام.

وحطت طائرة ماكرون في قاعدة /أندروز/ الجوية بضاحية واشنطن، ترافقه زوجته بريجيت، وهي الزيارة الأولى له في عهد الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ومن المقرر أن يقضي الرئيس الفرنسي يومين في واشنطن قبل أن يتوجه في اليوم الثالث والأخير من زيارته إلى /نيو أورلينز/ التي كانت يوما ما مدينة فرنسية.

Dr.Randa
Dr.Radwa