السبت 22 يونيو 2024

"ديلي تليجراف": جونسون ينوي الترشح مجددا للانتخابات البرلمانية المقبلة

بوريس جونسون

عرب وعالم1-12-2022 | 20:32

دار الهلال

ذكرت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية أن رئيس الوزراء البريطاني السابق عضو مجلس العموم الحالي، بوريس جونسون، قرر مواصلة نشاطه السياسي، والترشح مجددا للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الحكومة السابق عبر عن رغبته تلك لأعضاء حزب المحافظين الحاكم في دائرة أوكسبريدج وجنوب ريسليب، التي يمثلها منذ عام 2015.

كما توضح الصحيفة أنجونسون كان أمامه مهلة حتى 5 ديسمبر الجاري لإخطار قيادة حزب المحافظين بخططه بشأن المشاركة في الانتخابات البرلمانية العامة التي ستجري بحلول نهاية عام 2024.

يشار إلى أن إعادة انتخاب جونسون في مجلس العموم سيسمح له بالمنافسة مجددا لشغل منصب زعيم المحافظين ورئيس وزراء البلاد.

شغل جونسون منصب رئيس الحكومة من 24 يوليو 2019 إلى 6 سبتمبر من هذا العام.. وفي ديسمبر 2019، حقق حزب المحافظين الذي يقوده فوزا مقنعا في الانتخابات البرلمانية العامة، حيث أظهر أفضل نتيجة منذ أكثر من 30 عاما.

وأعلن جونسون استقالته بعد أن غادر حكومته قرابة 60 شخصا في ضوء الفضيحة المحيطة بالبرلماني كريس بينشر، الذي حصل على تعيينات في مناصب حزبية وحكومية عالية على الرغم من اتهامه بالتحرش، فضلاً عن غضب أعضاء حزب جونسون من فضيحة الحفلات التي أقيمت في مكتبه ومقر إقامته في ذروة القيود التي رافقت ظهور فيروس كورونا.

الاكثر قراءة