الجمعة 3 مايو 2024

وزارة العمل الأمريكية توفر 263 ألف وظيفة في شهر واحد

وزارة العمل الأمريكية اليوم الجمعة

اقتصاد2-12-2022 | 17:27

سناء مصطفي

أعلنت وزارة العمل الأمريكية اليوم الجمعة أنه تم توفير 263 ألف وظيفة في نوفمبر الماضي متجاوزًا توقعت السوق التي كانت عند 200 ألف وظيفة ، وهي أحدث علامة على مسار الاقتصاد،. أواكدت وزارة العمل الأمريكية، اليوم الجمعة، أن محرك الوظائف في أمريكا استمر في التقلب في نوفمبر الماضي ، وهو عرض للطلب المستمر على العمال على الرغم من الضغط الفيدرالي لكبح التضخم عن طريق الحد من التوظيف. ارتفع عدد طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي مسجلة أعلى مستوى في ثلاثة أشهر ، ولكن هذا على الأرجح لا يشير إلى تحول جوهري في ظروف سوق العمل ، والتي لا تزال ضيقة، وفقًا لوكالة رويترز.

قالت وزارة العمل الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن المطالبات الأولية الخاصة بإعانات البطالة الحكومية في الولايات المتحدة ارتفعت بمقدار 17 ألفاً لتصل إلى 240 ألفاً موسمياً للأسبوع المنتهي في 19 نوفمبر. 

ووفقا لرويترز. قام أصحاب الشركات والأعمال بتوفير263 ألف وظيفة. كان سوق العمل مرنًا بشكل مدهش في مواجهة الزيادات المتتالية في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي خلال العام الماضي. حتى القطاعات التي عادة ما تكون حساسة لتكاليف الاقتراض ، مثل البناء والتصنيع ، كانت بطيئة في التراجع عن وتيرة النمو السريع التي سجلتها للخروج من الوباء

Dr.Randa
Dr.Radwa