الثلاثاء 7 مايو 2024

"روساتوم": الصناعات النووية الروسية تسبق مثيلاتها في البلدان الأخرى بمعدل 10 - 15 سنة

روساتوم

عرب وعالم3-12-2022 | 16:23

دار الهلال

قال مدير عام مؤسسة الطاقة الذرية الروسية "روساتوم" أليكسي ليخاتشيوف "إن الصناعات النووية الروسية تسبق مثيلاتها في البلدان الأخري بمعدل 10 - 15 سنة".

وأضاف ليخاتشيوف - في كلمة خلال المؤتمر الثاني للعلماء الشباب في سوتشي ، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية - أن روسيا تتقدم على الدول الأخرى في مجال الصناعة النووية، لافتا إلى أن هذا التقدم يشمل أيضا العمل بمجال محطات الطاقة النووية الصغيرة.

ومن ناحية أخري، قال السفير الروسي المتجول ورئيس أمانة منتدى روسيا وإفريقيا أوليج أوزيروف "إن مقترحات الطاقة الغربية للدول الإفريقية تكمن في الغالب في مجال انتقال الطاقة، ولا يمكنها حل مشاكل التصنيع".

وأضاف: "كما تقدم الدول الغربية إنشاء ما يسمى بـ" الجيل الأخضر"، الذي يعتمد على الرياح والطاقة الشمسية.. ولكن هذه المقترحات لا تجعل من الممكن حل قضايا التصنيع، لأن التصنيع يتطلب مصادر طاقة أكثر قوة"، لافتا إلى أن روسيا لديها في الوقت نفسه مصادر وعروض للطاقة. 

يشار إلى أن المؤتمر الثاني للعلماء الشباب يعقد في حديقة العلوم والفنون "سيريوس" في سوتشي في الفترة 1 - 3 ديسمبر الجاري، ومن المتوقع أن يشارك فيه أكثر من 3000 ضيف من روسيا، وأكثر من 40 دولة حول العالم.

Egypt Air