الأربعاء 15 مايو 2024

خبير اقتصادي: 3 قطاعات ستركز عليها الدولة المصرية الفترة المقبلة

الدكتور أشرف كمال، خبير الاقتصاد الزراعي

توك شو3-12-2022 | 20:19

دار الهلال

علق الدكتور أشرف كمال، خبير الاقتصاد الزراعي، على ما وصلت إليه الدولة المصرية في مجال توطين الصناعات الحيوية والتي تأتي في إطار استراتيجية مصر للتنمية، والتي أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية، موضحًا أن هذه الوزارة أعلنت أن هناك ثلاث قطاعات أساسية سوف يركز عليها الاقتصاد المصري وهي قطاعات الصناعة التحويلية والزراعة والاتصالات.

وأضاف "كمال"، من خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، أن المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في شهر نوفمبر في مصر احتوى على العديد من القرارات، منها إيجاد بيئة صديقة للتنمية الصناعية سواء من خلال حجز الاستثمارات في مجال الاستثمار الصناعي أو من خلال خلق بيئة تنافسية أو من خلال تيسير وتسهيل إجراءات الاستثمار الصناعي بشكل عام.

وأوضح أن الصناعات الحيوية صناعة هامة وتدخل في الصناعات المكملة وتفيد الاقتصاد القومي أو تعود على الاقتصاد القومي بالنفع والفائدة، مشيرًا إلى أن مبادرة ابدأ مبادرة هامة والتي تم إطلاقها بتوجيه من القيادة السياسية، موضحًا أنها تساعد العديد من الصناعات التي حدث بها تعثر بعد ثورة 25 يناير.

وتابع: «مبادرة أبدأ تشجع الكثير من المستثمرين الذين لديهم فرص استثمارية واعدة ولديهم خطط مستقبلية لبداية الطريق»، وذلك من خلال عمل شراكات مع الجهات التمويلية المختلفة، وبالتالي دفع تلك الصناعات إلى الأمام.