الثلاثاء 4 يونيو 2024

تنفيذ برنامج رواق الأزهر للطفل والأسرة بمراكز شباب البحر الأحمر

جانب من الفعالية

محافظات4-12-2022 | 10:33

عمرو فارس

نفذت مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، من خلال الإدارة العامة لتنمية النشء، برنامج رواق الأزهر للطفل والأسرة، الذى نظمته الإدارة المركزية لتنمية النشء بالتعاون مع الأزهر الشريف، والذي يتم تنفيذه بمراكز شباب البحر الأحمر.

وتم التنفيذ بمركز شباب سفاجا بحضور الشيخ أحمد مصطفى مدير إدارة الوعظ بسفاجا والدكتور أحمد بكرى إدارة الرواق بالبحر الأحمر، وتحدث عن  موضوع النظافة من الإيمان  وإعداد النشء الصالح الذى يعرف حق الله وحق العباد وحق الوطن وكل ذلك بفضل ما يغرسه القرآن الكريم فى النفوس من خلال الدعوة للتمسك بالأخلاق.

وأكد إيهاب محمد طه وكيل المديرية للشباب بالبحر الأحمر، أن تنفيذ البرنامج يأتي ضمن حزمة من البرامج والفاعليات التى تحرص وزارة الشباب والرياضة على تنفيذها بهدف زيادة الوعى للنشء والشباب، والاهتمام برفع الواعظ الدينى للشباب من مختلف الأعمار السنية .

وأشار فتحى خليل مدير الإدارة العامة للطلائع بمديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر إلى أن البرنامج يهدف إلى التعرف على القضايا الدينية، وتقديم نماذج من حياة الصحابة والتابعين، وكيفية تطبيق هذا فى واقعنا، تصحيح المفاهيم الدينية، تبصير النشئ نحو الطريق الصحيح، وتوجيهه التوجيه السليم، وغيرها من المجالات، والرد على الأسئلة الشائعة والاستفسارات التى ترد فى أذهان النشء والشباب والأسر.

والجدير بالذكر أن برنامج الرواق يستمر لمدة تسعة أشهر متتالية داخل مراكز الشباب بالبحر الأحمر.

جاء ذلك في ضوء البروتوكول بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وتعليمات فراج عبدالمقصود مدير مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر.

حضر البرنامج ما يقرب من 40 مشاركا من الطلائع، بحضور رامى النجار مدير مركز شباب سفاجا، والدكتور إسلام الخبيري عضو مجلس إدارة المركز.