الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم .. موعد إطلاق المنتدى الفكري لمعلومات الوزراء

مركز المعلومات بمجلس الوزراء

تحقيقات4-12-2022 | 15:49

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأحد 4-12-2022، ومنها، إعلان أسامة الجوهري، مساعد رئيس الوزراء، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، انطلاق فعاليات "المنتدى الفكري لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء"، الأسبوع الجاري، وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم؛ لمتابعة الموقف الخاص بمشروع تطوير منطقة الحفائر بالفسطاط، ضمن مشروع تطوير "حدائق تلال الفسطاط".

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان أسامة الجوهري، مساعد رئيس الوزراء، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، انطلاق فعاليات "المنتدى الفكري لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء"، الأسبوع الجاري، والذي سيُعقَد بصورة دورية؛ بهدف بحث ومناقشة المستجدات الاقتصادية، والاجتماعية، والسياسية، والتكنولوجية، المحلية والإقليمية والدولية، وانعكاساتها على الدولة المصرية، بما يدعم عملية صنع القرار في مصر على عدد كبير من الأصعدة.

وثمن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خُطوة إطلاق هذا المُنتدى الفكري، معتبراً أنه سيمثلُ قناة تواصُلٍ دائمة بين الحكومة والخُبراء، لبحث ومناقشة كافة المستجدات المُتسارعة والمُتلاحقة، بما يُعزز دورَ "مركز المعلومات" كأحد مراكز الفكر الرئيسية التي تدعم الدولة المصرية بالرؤى والتوصيات التي تخدم عملية اتخاذ القرار بصورة فاعلة ومؤثرة.  

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، قيام وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بعقد اجتماع مع اللجنة التنفيذية للهيئة بمقر المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور نواب رئيس الهيئة ومساعديه.

بدأ الاجتماع مع قيادات الهيئة للمتابعة الدورية الخاصة بجدول الأعمال والتي تأتي على رأسها متابعة استكمال أعمال التطوير بالموانئ التابعة ومستجدات المشروعات بالمناطق الصناعية وتكاملهما معاً.

ناقش رئيس الهيئة خلال الاجتماع آخر مستجدات أعمال تطوير ميناء السخنة والتي تتضمن إنشاء الأحواض الجديدة وتعميق الغاطس وبناء حواجز الأمواج ليصبح عدد الأحواض بميناء السخنة بعد انتهاء أعمال التطوير 6 أحواض، على أن يتم تسريع وتيرة الأعمال للانتهاء من مخطط التنفيذ في الجدول الزمني المحدد خلال منتصف العام المقبل، كما تطرق الاجتماع لمناقشة مستجدات أعمال تطوير ميناء العريش والتي أوشكت على الانتهاء في مرحلتها الأولى خلال نهاية العام الحالي، حيث تستعد الهيئة للتعاون مع عدد من الجهات المعنية،  نظراً لما يلقاه هذا الميناء من اهتمام بالغ من مختلف المستثمرين لما يتمتع به من موقع متميز.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، ذكر وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه لم يكن هناك تخفيف للأحمال أمس وأن الحمل الأقصى المتوقع اليوم الأحد، 26 ألفًا و200 ميجاوات مقابل 26 ألف ميجاوات أمس، مشيرة إلى أن الحمل الأدنى بلغ أمس 16 ألفًا و678 ميجاوات.

وكانت وزارة الكهرباء أطلقت عددًا من الخدمات التي تقدمها لتيسير وتحسين طرق التواصل مع الجمهور لتلقي الشكاوى من خلال عدد من التطبيقات سواء من خلال موقع الوزارة أو من خلال التليفون المحمول أو مركز خدمة العملاء، كما فعلت خدمة الخط الساخن 121. 

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم؛ لمتابعة الموقف الخاص بمشروع تطوير منطقة الحفائر بالفسطاط، ضمن مشروع تطوير "حدائق تلال الفسطاط"، بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وأحمد عيسي، وزير السياحة والآثار، والدكتور مصطفى وزيرى، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، والمهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، وممثلي المكتب الاستشارى للمشروع.

وفى مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى الزيارة التى قام بها مؤخراً لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير حدائق تلال الفسطاط، وما يتم تنفيذه من أعمال على أرض الواقع، لافتا إلى الاهتمام الذي يحظى به هذا المشروع من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والذي نستهدف من خلاله إبراز هذه المنطقة كحديقة تراثية، هذا فضلاً عن دور هذا المشروع المحوري في إعادة إحياء أول عاصمة إسلامية في أفريقيا.

Dr.Radwa
Egypt Air