الخميس 18 ابريل 2024

محافظ المنيا: «يجرى العمل على تطوير مستشفى مطاي المركزي»

جانب من الجولة التفقدية

محافظات4-12-2022 | 16:46

دار الهلال

 قال محافظ المنيا أسامة القاضي، إنه جارٍ العمل على إنشاء وتطوير مستشفى مطاي المركزي، ضمن أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية في عدد من مستشفيات المحافظة.

وأضاف «القاضي» -خلال جولته التفقدية اليوم في مطاي- أن مستشفى مطاي يقام على مساحة تزيد على 10 آلاف متر مربع وتتكون من 5 طوابق، تشمل جميع الأقسام الطبية من (استقبال - أشعة - عيادات خارجية - عناية مركزة - عناية مركز للأطفال المبتسرين - غرف إقامة).

وتفقد أعمال إنشاء كوبري الكفور التي قاربت على الانتهاء؛ تمهيدًا لإدخاله الخدمة لأهالي المركز ومراجعة خطة رصف الطرق الرئيسية والشوارع التي يجرى تنفيذها بالمركز، وتشمل رصف عدد من الشوارع منها شارع المدارس والحرية والمستشفى والكنيسة والتحرير باستثمارات تبلغ 11 مليون جنيه.

وعلى صعيد آخر، تابع محافظ المنيا، اليوم، عددًا من الخدمات العامة بمختلف الأحياء بمدينة المنيا، وذلك في إطار خطة المحافظة للمتابعة الميدانية لكافة المشروعات والخدمات التي يجري تنفيذها؛ حرصًا على تحقيق الصالح العام لكافة فئات المواطنين.

وتابع أعمال إحلال وتجديد الخط الرئيسي لمياه الشرب بشارع مضرب الأرز بحي غرب مدينة المنيا؛ استجابة لشكوى الأهالي لتكرار ضعف وانقطاع المياه عن المنطقة نتيجة لأعمال الإحلال والتجديد التي ستستغرق 15 يوما، موجهًا الوحدة المحلية بالتنسيق مع شركة مياه الشرب لسرعة إنهاء الأعمال واستكمال أعمال رصف الشارع عقب انتهاء أعمال الإحلال والتجديد.

وتفقد أحد المواقع بحي غرب المدينة لدراسة تخصيصها لإقامة موقف متعدد الطوابق، للقضاء على الازدحام وخلق سيولة مرورية أمام المواطنين، كما تابع أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجاري تنفيذها بطريق مصر أسوان الزراعي.

كما تفقد أعمال المشروع القومي للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن، والمقام على أرض محلج شركة الوادي لحليج الأقطان بحي غرب المدينة بطريق مصر أسوان الزراعي ويتضمن 78 عمارة سكنية بإجمالي 1872 وحدة سكنية.