الثلاثاء 21 مايو 2024

العاهل البحريني يبحث مع الرئيس الإسرائيلي العلاقات الثنائية

العاهل البحريني والرئيس الإسرائيلي

عرب وعالم4-12-2022 | 17:20

دار الهلال

بحث العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم، مع الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوج، الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة العلاقات الثانئية. 

وأفادت وكالة الأنباء البحرينية بأن العاهل البحريني رحب في بداية الاستقبال بالرئيس الإسرائيلي ، معربا عن تطلعه في أن تسهم زيارته في تعزيز وتنمية علاقات البلدين.

وقال العاهل البحريني: " نحن على ثقة بأن هذه الزيارة لها دور هام في توطيد العلاقات بين بلدينا ، ودعم تطلعاتنا المشتركة على صعيد ترسيخ السلام والتنمية المستدامة في المنطقة والعالم وتمثل فرصة لتعرفكم عن قرب على جمال التنوع الديني والثقافي في بلادنا ، وروح الود والتسامح والتعايش السلمي بين أبناء مجتمعنا الكرام من جميع الأديان والأعراق ، تأكيدا لإيماننا بقيم السلام والإخاء والتعاون بين البشر .

وأضاف: "نثمن بكل التقدير التطورات التي شهدتها العلاقات بين بلدينا ، منذ إعلان تأييد السلام ، مما يفتح آفاقا أرحب أمام نشر ثقافة السلام وتعزيز الأمن والاستقرار والسلم في منطقة الشرق الأوسط والعالم" .

وتابع: "إن مملكة البحرين ، لديها إيمان راسخ بأن الحوار والنهج السلمي والحضاري ضرورة حتمية لتسوية الصراعات والنزاعات الإقليمية والدولية ، وضمان حقوق البشرية في الأمن والنماء والازدهار ، مؤكدين موقفنا الثابت والداعم لتحقيق السلام العادل والشامل والمستدام الذي يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والذي سيؤدي الى الاستقرار والنماء والازدهار للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي وجميع شعوب المنطقة".

مرة أخرى نرحب بكم فخامة الرئيس، والوفد المرافق ، متطلعين إلى نتائج مثمرة تسهم في توطيد العلاقات والتعاون المشترك بين بلدينا ، متمنين لكم إقامة سعيدة .

بعد ذلك ألقى فخامة الرئيس الإسرائيلي كلمة هذا نصها:

كما تركزت المباحثات على سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، والعلمية، والتقنية، وكذلك في مجالات الصحة والتعليم والشباب والسياحة والثقافة، وتدارس سبل تشجيع التواصل بين القطاع الخاص وتبادل الزيارات والوفود الرسمية، لما من شأنه زيادة حجم التبادل التجاري بين الجانبين، بما يعود بالخير والنفع على البلدين.

وأكد الجانبان على أهمية مواصلة العمل على تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين في المجالات الحيوية ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز دور اللجان الاقتصادية المشتركة في الارتقاء بالتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين لما من شأنه خدمة المصالح المشتركة.