الخميس 25 ابريل 2024

محافظ الغربية: مشروعات التطوير الجارية حققت طفرة كبيرة

جانب من الجولة التفقدية

محافظات4-12-2022 | 17:31

دار الهلال

قال محافظ الغربية طارق رحمي إن مشروعات التطوير الجارية حققت طفرة كبيرة ولاسيما الكورنيش الذي حقق الاستغلال الأمثل في خلق متنزه جديد أمام أهالي طنطا.

وتفقد رحمي - خلال جولته اليوم لمشروعات الرصف والتطوير الجاري تنفيذها بمركز ومدينة طنطا - أعمال رصف طريق المعامل بميت حبيش والذي يعد محورًا مروريًا سيساهم في تحقيق السيولة المرورية بطريق (طنطا/ السنطة القديم)، من خلال ربط مدخل طنطا الشمالي من كوبري فاروق حتى نهاية قرية ميت حبيش دون المرور بالطريق القديم وذلك بطول 900 متر وبتكلفة 6.6 مليون جنيه.

وأضاف رحمي أن المحافظة حريصة كل الحرص على إتمام كافة المشروعات وفقاً لأعلى المعايير والاشتراطات، وبالشكل الحضاري المتكامل الذي يليق بأهالي المحافظة.

وتابع أعمال تطوير كورنيش طنطا في مرحلتيه الخامسة والسادسة، والذي يعتبر أهم محور مروري تم إنشاؤه على حدود مدينة طنطا بمحاذاة ترعة القاصد، بدءًا من مدخل طنطا الجنوبي وصولًا لاستاد طنطا الرياضي وجامعة طنطا ومحور سبرباي المؤدي للمنطقة اللوجستية.

كما تابع الأعمال الجارية في المرحلة الخامسة بداية من سكة المحلة وحتى كوبري فاروق بطول 3 كم، وأعمال تطوير المرحلة السادسة والتي تمتد بمنطقة الغفران بداية من كوبري قحافة وحتى منطقة الداون تاون بطول 2 كم (700 متر ضمن تطوير العشوائيات و1300 متر ضمن الخطة الاستثمارية).

وتفقد أعمال التطوير الجارية بشارع حافظ وهبي والذي سيتم رصفه وتطويره ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة الشارع والذي يعد واحداً من أهم الشوارع الرئيسية للعاصمة.

كما تفقد - في ختام جولته - أعمال الرصف بطريق المواشي والذي يتم رصفه بطول 3 كم وعرض 8 أمتار ليكون بديلًا سريعا للوصول للطريق الزراعي المتجه للقاهرة يغني المركبات عن السير داخل المدينة مما سيحقق سيولة مرورية وتوفيرًا للوقت.

من جانبه .أكد مدير مديرية الطب البيطري بالغربية الدكتور حاتم أنور أن إجمالي ما تم تحصينه بلغ 122 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع على مستوى المحافظة، وذلك خلال الحملة القومية الثالثة لعام 2022.

وقال إن المستهدف تحصينه على مستوى المحافظة خلال فترة الحملة يبلغ 266 ألفا و554 حيوانا من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز، وأنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتوفير الأمصال واللقاحات والأدوية الكافية لإنجاح الحملة، لافتا أن التحصينات أمنة وفعالة ومتوفرة.

وأضاف أن حملات مديرية الطب البيطري والإدارات التابعة لها، تجوب جميع مراكز وقرى وعزب المحافظة لترقيم الماشية وتسهيل التحصين، للوصول إلى المستهدف وذلك بالتنسيق مع المراكز والمدن والأحياء، وذلك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا.

Dr.Randa
Dr.Radwa